حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


374328 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
18/4/2013

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 2381


إسرائيل جنوبا و النصرة بقاعا والأسير في الداخل.
د.نسيب حطيط
الهدف الأساس نزع سلاح المقاومة لحماية إسرائيل وثرواتها النفطية والغاز ،لا ديمقراطية ولا إصلاح بل تفكيك لسوريا عبر قطع الرؤوس والسيارات المفخخة.
لقد تكررت تهديدات المعارضة السورية بالزحف إلى لبنان بعد إنتصارها في سوريا ومحاسبة ( المقاومة ) وحلفاء سوريا ، ولم نسمع المعارضة السورية تهدد إسرائيل أو تتعهد بتحرير الجولان ، احد قياديي النصرة يؤيد السلام مع إسرائيل!
لا بد من إنهاك المقاومة والثأر ، و تدمير محور المقاومة في لبنان وسوريا وإيران ، تحت شعارات مذهبية وتكفيرية عبر ( الإسلام الأميركي ) المنحرف الذي يعتقد أن رسول الله ( ص ) ( ذباح ) و( قتال ) بينما يقول الله سبحانه( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين.)
أطلقت صواريخ ( النصرة ) وما يسمى بالجيش السوري الحر على الهرمل وسقط الشهداء والجرحى ، بعدما عاش اللبنانيون في الداخل السوري والقتل والتهجير على مدى سنتين وأجبر سكان أكثر من من عشرين قرية( شيعية ) على الهجرة ، ولم يتحرك أحد وخطف الزوار اللبنانيون وتم التحرش بالعشائر من آل المقداد وجعفر ، وتم إغراق لبنان بشكل مشبوه بالنازحين السوريين والفلسطينيين حتى قاربوا المليونين والعدد إلى إزدياد ، وكذلك إقفلت الحدود التركية بإتجاه النازحين وفتحت أمام المسلحين من كل العالم.
يعيش لبنان سباقا بين الحكومة والإنتخابات والإنفجار، ويرزح اللبنانيون تحت وطأة التهديدات والخروقات الإسرائيلية ، و الفتنة المشبوهة للأسير ورعاته الأتراك والقطريين وبعض اللبنانيين الذين ينسقون مع الأتراك قبل تحرك الأسير تحت عنوان رعاية ( الأفلام التركية ) في صيدا ،والظاهر أننا سنشهد أفلاما تركية أخرى ضمن سلسلة فيلم ( أعزاز)الطويل وفيلم القصف على الهرمل من المسلحين الذين تسهل تركيا دخولهم وتأوي قياداتهم خاصة الجيش السوري الحر الذي ترعاه وتقوده تماما كما رعت إسرائيل جيش لبنان الحر في الجنوب بعد غزو 1982 .
والسؤال... هل تقوم تركيا بتمثيل ورعاية المصالح الإسرائيلية في لبنان بعد المصالحة بينهما ،وتتحول السفارة التركية إلى مكتب إتصال إسرائيلي ، والسفير التركي ممثلا للمصالح الإسرائيلية في صيدا لرعاية الأسير وتحريضه لإفتعال الفتن والإستفزازات المذهبية وقطع طريق الجنوب ، علهم ييفقدون أعصابهم ويقومون بالرد فتشعل الفتنة لإحراق المقاومة.
وضمن نقاش هادئ ، مع الذات ومع المسؤولين الرسميين والقوى السياسية نطرح بعض الأسئلة.
- هل الخروقات الإسرائيلية حق طبيعي للعدو حتى لا يأبه بها المسؤولون ويسارعوا بالشكوى للجامعة العربية ومجلس الأمن؟.
- هل التغاضي عن الحركات السلفية ، وتحركات الفتنة في صيدا وغيرها من المناطق ستجعل الآخرين بمنأى عن الحريق؟.
- هل إهمال قضية خطف الزوار اللبنانيين من تركيا والمعارضة السورية ستنهي هذه القضية ، كما حصل في قضية الإمام الصدر والتي ستغلق بمجرد إفتتاح السفارة الليبية في لبنان؟.
- من يضمن أن لا يتحرك أهالي المخطوفين وبمساعدة بعض الأنصار لتحريك القضية والضغط على الحكومة التركية لإستعادة ذويهم طالما بإستطاعتهم تجميع 100 شخص كما يفعل البعض في صيدا وطرابلس؟.
- من يضمن أن لا يتحرك البعض من أهل الجنوب بعيدا عن القوى السياسية الشيعية لرد الأعتداء المتكرر عليهم بقطع طريق الجنوب أو يتحرك البعض من الشيعة في صيدا ليدافعوا عن أنفسهم ضد حملة تطهير صيدا من الغرباء؟.
النار السورية بدأت تتمدد إلى البقاع مع أعواد الثقاب المنتشرة عبر النازحيين السوريين والفلسطينيين ،ويكفيها الآن حادث عرضي أو مدبر أو ( تشكيل حكومة ) لا تتمثل فيها قوى 8 آذار وخاصة قوى المقاومة حتى ينفجر لبنان بما فيه ، خاصة وأن الشهر القادم هو أيار؟.

مقالات ذات علاقة


#مقابلة حول تصريحات الوزير باسيل بعد حركة «أمل» باسيل ينتقد «حزب الله» .. زلات لسان أو رسائل...


حطيط لـ"الوقت": إتفاق الطائف يهدد من الخارج؛ وإذا حيد لبنان نفسه فإن الآخرين لن يحيّدوه ...


نسيب حطيط للوقت الإستقالة عبوة سياسية سعودية تستهدف المقاومة.. من هُزم طوال سبع سنوات لن يُكتب له...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by