حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


877551 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
21/1/2021

المصدر: الثبات
عدد القرّاءالاجمالي : 116


استراتيجية بايدن الداخل الأميركي واسرائيل نسيب حطيط.
أقسم الرئيس الأميركي السادس والأربعون "جو بايدن" اليمين الدستورية في حفل رسمي مهدد بالوضع الأمني والقلق من اعمال جنونية للرئيس المختل والخطير "ترامب" حتى اللحظات الأخيرة من ولايته ويمكن ان يكون هذا الحفل وللمرة الأولى يتيما ،حيث امتنع الرئيس السابق عن تسليم خلفه للتأكيد على عدم اعترافه بنتائج الانتخابات وعدم الإعتراف بشرعيته والتشويش عليه من الهجوم الإنقلابي على الكونغرس الى مقاطعة حفل التنصيب الذي حضره رؤساء من الجمهوريين والديمقراطيين السابقين .
ان خطاب الرئيس "بايدن" والذي كان من المفترض ان يحدد السياسة العامة والمشروع الاستراتيجي للسنوات الأربعة القادمة، سواء في الداخل الأميركي او الخارج قد احدث مفاجأة عند المراقبين والجهات الدولية المتابعة ،حيث اقتصر على محاكاة الوضع الداخلي وفي اطار العاطفة والتعبئة الوجدانية حول "القصة الأميركية" ،مما أكذ ان ما فعله "ترامب" قد احدث جروحا عميقة في الداخل الأميركي لا يمكن تجاوزها او معالجتها بشكل سريع وبسيط، حيث استطاع "ترامب" ان يلحق خسائر جسيمة في الأمة والمؤسسات الأميركية و خدم خصوم اميركا من دون قصد بشكل ممتاز ورائع لم يكونوا قادرين على القيام بجزء بسيط منه فقد افتعل احداثاً كبرى وخطيرة وهي:
- أعاد احياء ثقافة العنصرية والتفوق للعرق الأبيض على المواطنين السود بعد حادثة "خنق "جورج فلويد" الأميركي الأسود وتقسيم الشعب الأميركي بين أبيض وأسود..
- تقسيم العرق الأبيض بين "ميليشيا ترامبية" ومواطنين مسالمين وتأسيس التطرف السياسي المسلح والإرهابي بما يعيد احياء سلوكيات الحرب الأهلية الأميركية التي انتهت عام 1865م..
- تقسيم الحزب الجمهوري وزعزعة صورته السياسية وصفوفه التنظيمية.
- تهشيم صورة الديمقراطية الأميركية المزعومة والتي تستعملها اميركا كمبرر للغزو واحتلال الدول ودعم الإنقلابات الداخلية لتأمين المصلحة الأميركية .
يستلم "بايدن" السلطة وبين يديه "جمرات "مشاكل متعددة اورثه إياها "ترامب" داخليا وخارجيا وهذا ما عكسه الخطاب الرئاسي الأول الذي أظهر خطورة الوضع الداخلي الأميركي والذي سيستهلك الأشهر الأولى وربما العام الأول من ولاية "بايدن" لإعادة الإمساك بالأمور في حال لم يواصل "ترامب" اعماله الإرهابية والفوضوية في الشارع الأميركي والتي كان قد توعد خلفه بأنه سيواجهها فقد ركز "بايدن" في خطابه الرئاسي على نقاط رئيسية :
- مواجهة التطرف السياسي.
- إعادة العمل على وحدة الشعب الأميركي .
- مواجهة ثقافة التفوق العنصري للعرق الأبيض .
- حماية الديمقراطية .
ثم الإلتزام بحماية العدو الإسرائيلي وإبقاء التحالفات الخارجية كما هي في مرور عابر على السياسة الخارجية وهذا يظهر القلق والإرتباك الذي يعيشه الأميركيون نتيجة للفوضى "الترامبية" التي يمكن انها لم تنته بعد وسيواصل "ترامب" عمليات الثأر والإنتقام من خسارته للإنتخابات.
ان الإرباك الأميركي يصب لصالح قوى التي واجهت المشروع الأميركي في المنطقة وفي مقدمتها محور المقاومة الذي سيتفيد من حالة الإرباك والإنشغال الأميركي داخليا لإعادة التقط الأنفاس ومعالجة بعض الأوضاع لا سيما الاقتصادية التي استعملها ترامب كسلاح دمار شامل ضد خصومه سواء بالعقوبات الشاملة او الفردية او بالحصار الشامل غير الإنساني والمتوحش.
ان خروج "ترامب" من البيت الأبيض لا يعني تغييرا إيجابيا ومفصلياً في السياسة الأميركية العدوانية ،فالرئيس "بايدن" ينتمي الى الجيل الأميركي القديم الذي يحلم بإعادة امجاد اميركا السابقة وينحاز الى العدو الإسرائيلي مثل "ترامب" واكثر شأنه شأن الرؤساء الاميركيين عامة بل أضاف امرا جديدا ان اغلب الوجوه الرئيسة في ادارته هي من اليهود وبالتالي فان العقل المخطط للإدارة الجديدة هو من ضمن اللوبي الصهيوني العالمي والذي سيتابع استكمال ما بقي من مشاريع "ترامب" والتي لم تنجز بعد لتحقيق الأمن للعدو وضمان تفوقه الإستراتيجي وتأمين الحماية له.
لكن كما استطاع الشرفاء الصمود وافشال المشروع الأميركي بقيادة "ترامب" ..يستطيعون بإذن الله الصمود والإنتصار على المشروع الأميركي بقيادة "بايدن".

مقالات ذات علاقة


استراتيجية بايدن الداخل الأميركي واسرائيل نسيب حطيط. أقسم الرئيس الأميركي السادس والأربعون "جو...


مقابلة حول تنصيب بايدن الإخبارية السورية نسيب حطيط - تعيش اميركا والعالم ال24 ساعة الأخيرة من حكم...


أميركا والحرب على الأماكن المقدسة نسيب حطيط تشن الإدارة الأميركية حربا وحشية على الأماكن...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by