حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


405937 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
03/7/2012

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 2415


الإخوان المسلمون ملتزمون بإتفاقية(كامب ديفيد)
د.نسيب حطيط
عندما انتصرت الثورة الإسلامية في إيران،أغلقت السفارة الإسرائيلية واحتل الثوار السفارة الأميركية وقطعت العلاقات وأعلنت الثورة هويتها السياسية أنها مع فلسطين وضد إسرائيل.
وبعد نجاح(الثورة المصرية) بإسقاط نظام مبارك وفوز (الإخوان المسلمون) في الإنتخابات الرئاسية والتشريعية،أعلن مرشح الأخوان الرئيس محمد مرسي في ثلاث خطابات إلتزامه بالمعاهدات الدولية ،ومنها معاهدة السلام مع إسرائيل المسماة(كامب ديفيد)ولم يذكر فلسطين وشعبها إلا مرة واحدة في خطابه الثالث بتأييده لحقوق الشعب الفلسطيني دون تواضيح لهذه الحقوق وحدودها ،وغياب الموقف المصري- الأخواني من حصار غزة ومعابرها، ،فكيف يمكن لمسلم أو عربي أن يكون مع الجلاد الإسرائيلي والضحية الفلسطيني، مما يذكر بحادثة الصحابي حجر بن عدي الذي قتله معاوية حيث كتب على قبره(هذا قبر حجر بن عدي رضي الله عنه قتله معاوية رضي الله عنه...!) والأهم قضية القدس وتهويدها التي تعلو على الإعتبار السياسي ويغلب عليها الإلتزام الديني لأنها(أولى القبلتين وثالث الحرمين) وما تمثله لأي حركة إسلامية ،وقال الرئيس مرسي بأن مصر لا تعادي أحدا ، ومسؤولة عن الأمن القومي العربي ،وتدعم الشعبين الفلسطيني والسوري مما يساوي بين النظام في سوريا وإسرائيل ، وهذا إشكال ديني وسياسي وأخلاقي،وكأن من يحتل القدس كمن يسعى لتحريرها!
والسؤال للأخوة في حركة الأخوان المسلمين ولحركة حماس، ما رأيكم لو طالبت إسرائيل الحكومة المصرية برئاسة مرسي بتنفيذ الإتفاقية التي إلتزام بها ،والتي تنص (يلتزم الطرفان بالإمتناع عن التنظيم أو التحريض أو الإثارة أو المساعدة أو الإشتراك في أفعال الحرب أو الأفعال العدوانية أو أفعال العنف الموجه ضد الطرف الآخر في أي مكان،كما يتعهد بتقديم مرتكبي هذه الأفعال للمحاكمة)....فهل سيحاكم الأخوان مجاهدي وقادة حماس والجهاد والمقاومة الفلسطينية في غزة للمحاكمة كما فعل حسني مبارك بما عرف (خلية حزب الله)؟.
وهل ستغلق حكومة الأخوان إنفاق غزة لأنها تؤمن المساعدة للمقاومة؟.
وماذا سيقول الأخوان عن خالد الأسلاميولي الذي اغتال السادات عقابا له لتوقيعه معاهدة السلام مع إسرائيل ؟
هل الإسلامبولي مجرم أم شهيد وهل السادات ضحية أم بطل؟
ومالفارق بين الرئيس الذي وقع والرئيس الذي إلتزم بالمعاهدة ..؟واحد يؤمن بالواقعية السياسية وآخر يؤمن بالآية الكريمة (ولتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود...) فكيف باليهود الصهاينة؟
وهنا مع كل الإعتراف بصعوبة الظروف ومنهجية( المرحلية) والاعداد، فإنها لاتبرر غياب الفعل المقاوم للأخوان تاريخيا على كل الجبهات العربية، ولا الإعتراف بالإحتلال(فمن رأى منكم منكرا فليغيره بيده وإن لم يستطع فبيده وإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان) .
والسؤال الآخر ماذا سيفعل(الأخوان الحاكمون) في قضية محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيلية الذين أعدموا الأسرى المصريين ، وهل سيطالبون بمحاكمتهم؟.
إذا كانت السلطة جسرا للتخلي عن المبادئ فهذا قمة الإنهزام أمام الدنيا،والسلطة وسيلة للإصلاح والعدل وليست هدفا .
ندائي للأخوة في(الأخوان)وحماس و كل التيارات الإسلامية،التي تقف بناء لعصبية مذهبية ضد من يؤيد المقاومة من أنظمة وأحزاب ومذاهب ،أن يرجعوا إلى القرآن والسنة النبوية ،لإعادة تصويب البوصلة بإتجاه تحرير القدس وفلسطين وكل أرض عربية أو إسلامية محتلة،فالخلاف الفقهي لا يجيز الركون والتحالف مع العدو أو المحتل.
لقد اتهمت حركة الأخوان المسلمين بالمهادنة والإتفاق مع الإنكليز والأميركيين ،وسواء كان ذلك صحيحا أو تهمة باطلة فعلى الأخوان أن يثبتوا أصالتهم السياسية ،بما يتوافق وينسجم مع أصالتهم الفكرية ،وأن لا تلتبس عليهم الأمور فلا يتبينوا الخير من الشر،ولايفرقوا بين الأعداء و الأصدقاء، وهذا ما لا نتمناه وندعو الله سبحانه أن يهدينا وأياهم حسن العاقبة والثبات على الدين... لن أكمل الكتابة لأنني قرأت أن نتنياهو أرسل برقية تهنئة للرئيس مرسي ...وسأكمل عندما اعرف الجواب.

مقالات ذات علاقة


#المقاومة_الثقافية #العالم_مع_الحدث الباحث في الشؤون الدولية نسيب حطيط أكد لبرنامج مع الحدث أن...


أيار بين محورين الأميركي والمقاوم د نسيب حطيط مثّل شهر أيار تاريخياً شهر الصراع بين المحور...


سيناريوهات الرد الايراني على قرار انسحاب ترامب من الاتفاق النووي نسيب حطيط اعلن الرئيس...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by