حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


304287 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
25/10/2012

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 1434


الرد الإسرائيلي على(أيوب) فتوى القرضاوي وإغتيال الحسن
د.نسيب حطيط
يبدو أن العدو الإسرائيلي إختار الرد خلف خطوط المقاومة على الطيارة(أيوب)عبر فتوى القرضاوي بالدعاء على إيران "الشيعية "وحزب الله بالتكامل مع إغتيال اللواء وسام الحسن والهدف الأساس الفتنة(السنية- الشيعية) .
لقد تجاوز الشيخ يوسف القرضاوي ما طالب به أحد المشايخ السعوديين بعدم الدعاء للمقاومة ، بمطالبته الحجاج بالدعاء على (إيران والشيعة)وحزب الله لكي يهزمهم الله مما يعني الدعاء لإسرائيل وأميركا بالنصر على عدوهما المشترك (المقاومة)والظاهر أن الأمر التبس على القرضاوي حول العدالة الإلهية وجوهر الإسلام كدين ورسالة ولا بد من تذكيره بالأمور التالية:
- إن الله سبحانه لا ينصر الظالم على المظلوم حتى لو قام كل الخلق بالدعاء على المظلوم و لا تغير عدالته أموال الخليج ولا أوامر أميركا.
- الحج هو عبودية لله وتجديد للعهد والميثاق على ملة النبي إبراهيم(ع)وليس ساحة للقتال ،فالأية الكريمة(أدخلوها بسلام آمنين ونزعنا ما في صدورهم من غل...)(ومن دخله كان آمنا)فالتحريض على (الشيعة) سيعرض الحجاج الشيعة للإعتداء من الأخرين ويبرر عمليات القتل والذبح التي يقوم بها التكفيريون.
-نسأل الشيخ (الأخواني)القرضاوي هل احتلت إيران أو(الشيعة)المسجد الأقصى أم إسرائيل... وهل صارت إسرائيل شقيقا لك وصديقة حتى تدعو لها مع الأميركيين الذين قتلوا مئات الالاف العراقيين والأفغان والفلسطينيين واللبنانيين).
- إن فتوى القرضاوي ترسم هلالا( تكفيريا ) من المحيط إلى الخليج ،يبدأ بالإلتزام بإتفاقية كامب ديفيد مع رسالة الرئيس مرسي لصديقه العزيز "العظيم "شيمون بيريز المسؤول عن مجزرة قانا.
إن الشيخ القرضاوي يمثل قائد (كتيبة مشايخ أميركا)لتسخير الإسلام المشوه لتسهيل ولادة الشرق الأوسط الأميركي الجديد، ونحن نربأ بالشيخ القرضاوي أن يختم حياته الفكرية متكاملا مع عزمي بشارة كموظفين في قناة الجزيرة وأبواقا للمشروع الأميركي، وندعوه أن يتقي الله في أخوانه المسلمين والعرب حتى لا نكون جميعا وقودا للفتنة العمياء التي تشبه حرب "داحس والغبراء "
إن إغتيال اللواء وسام الحسن وما تبعها من إتهامات سياسية مباشرة لسوريا وغير مباشرة لحلفائها في لبنان تضع الساحة الداخلية على فوهة بركان أمني قابل الإنفجار في أي لحظة ،فإذا تركت أمور الشارع للغوغائيين والتحريض الإعلامي والخطابات فسيحدث ما حذر الأخضر الابراهيمي منه ، فتنة (تحرق الاخضر واليابس)في لبنان ودول المنطقة.
إن المطالبة باستقالة الحكومة دون تأمين البديل المباشر سيدخل لبنان في دائرة الفراغ المؤسساتي والسياسي ويفتح الأبواب على الفلتان الأمني، بعدما تلقحت الساحة اللبنانية بخلايا متعددة الانتماء والارتباط والاهداف باي في مقدمتها خلايا الموساد الاسرائيلي، الصراع على السلطة صراع منطقي وواقعي لكن بوسائل اخلاقية و شريفة ،ولا يمكن قتل الناس تحت شعار حمايتهم وتأمين مصالحهم.
المنطقة تشتعل ولبنان بين أنياب التماسيح والذئاب والوضع الاقتصادي ينذر بمصاعب وكوارت ، وقد ادخل بعض اللبنانيين انفسهم في الصراع السوري الداخلي بشكل اكبر من حجمهم ومسؤوليتهم وبتحريك من قوى اقليمية ودولية، مما يهدد باستجرار النار السورية الى البيدر اللبناني.
هل يكون اغتيال اللواء الحسن صاعقا لتفجير شامل للساحة اللبنانية او اطلاق الدخان السياسي والامني لجذب الانتباه الاعلامي والدولي الى لبنان لتغطية ولادة التسوية السياسية في سوريا .
اللبنانيون امام خيارات صعبة/ ومسؤوليتهم الوطنية المبنية على العقل والحكمة تفرض وجوب سلوك التهدئة والحوار وعدم الفراغ السياسي المتمثل باستقالة الحكومة ومايليه من فلتان الامني.
المؤشرات توحي بوجود غطاء دولي واقليمي لمنع إستقالة الحكومة ،لحماية الحد الادنى للاستقرار في لبنان ،ولان خسارة الساحة اللبنانية او تفجيرها سيؤدي لتفجير إقليمي شامل على مستوى المنطقة ، لا تبدو ان اميركا جاهزة لإدارته الآن،لذالك.... فلتسرتجع 14 أذار قيادتها من بعض المراهقين وزوجاتهم !.

مقالات ذات علاقة


الثأر للقنطار مسؤولية فلسطينية أيضا. د.نسيب حطيط تطرح اسئلة عديدة وملحة على حزب الله وجوهر...


دخل الكيان الصهيوني مغامرة غيرمعروفة النتائج مع حزب الله بعد اغتيال الشهيد سمير قنطار تقرير للقناة...


حول سيناريوهات رد حزب الله على الجريمة الصهيونية حاورنا الباحث الاستراتيجي الدكتور نسيب...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by