حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


304550 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
18/8/2016

المصدر: الثبات
عدد القرّاءالاجمالي : 637


السعودية تتحطم على جبال اليمن.
د.نسيب حطيط
يروى عن عبد العزيز آل سعود، أنه قال للعميل البريطاني جون فيلبي في العام 1934: "لم يملك آبائي وأجدادي اليمن، ولم يكن احد قادر على تحقيق الأمن والاستقرار هناك.... من يستطيع أن يحكم اليمن بزيديتها ومشاكلها؟"
والظاهر ان الملك سلمان بن عبد العزيز لا يتذكر ما قاله والده ، اما بسبب فقدان الذاكرة او بسبب الغرور والعجب والقدرة على كسر التاريخ وتطويعه بالمال والقنابل وهو يحاول إمتطاء المملكة وإجبارها لتسلق الجبال اليمنية الصخرية منها والسياسية منذ حوالي 18 شهرا" وعبثا" يحاول ، فكلما تسلقت جبلا" عادت وتدحرجت الى الأودية اليمنية فتهرب بعدها لتقصف بالطائرات أطفال اليمن الذين تعرف إحداثيات غرف نومهم وملاعبهم ومدارسهم أيضا وإن إختبأوا فتلاحقهم الى المستشفيات ودور الرعاية .
السعودية تهيم على وجهها في اليمن بين العشائر والقبائل و داعش والقاعدة ،تفتش عن نصر او تسوية تحفظ ماء وجهها وتوقف إستنزاف ميزانيتها وتقلل عدد الجنازات للجنود السعوديين انها تحاول ستر عورتها التي كشفها الصمود اليمني ولكنها تكابر ولا تتنازل عن غرورها تريد التسوية لكن بشروطها التعجيزية وتحمّل دميتها السياسية عبد ربه السعودي ما لا يطيق حمله من مواجهات او مفاوضات عبثية ،ثم تفاوض الوفد الوطني في الكويت خلف الكواليس اعطونا بالعلن إنتصارا" وخذوا ما شئتم من شروط وتعويضات ومكاسب ..أنقذونا من الفخ اليمني وفكوا أسرنا من دوامة الفشل في الميدان والسياسة .
لقد أخطأ السعوديون – كعادتهم - في غزو اليمن لظنهم بأن المسألة تحتاج لأسبوع أو أسبوعين ويصبح اليمن تحت العباءة والحكم السعودي ويصبح اليمنيون عبيدا" كما كانت الوهابيون يسرقونهم ويبيعونهم مع السودانيين كرقيق في أسواق السعودية حتى العام 1960 ، لكن الحسابات السعودية لم تتوافق مع البيدر اليمني الشجاع الذي استنزف السعودية وراكم هزائمها من سوريا الى العراق ولبنان حتى وصلت الى قبرها السياسي والعسكري في اليمن وتصارع الآن علّها تنجو من فعلتها وبدون جدوى .
استطاعت السعودية تخريب وهدم اليمن حضارته وقتل الأبرياء واستولت مع القاعدة وداعش على عدن وبعض الجنوب الذي تحول الى ساحة صراع بين الإمارات والسعودية و الأخوان وبين داعش والقاعدة وقوى الجنوب والصراعات البينية داخل حكومة هادي واعوانه ،بمعنى ان السعودية لم تربح الجنوب وخسرت الشمال وخسرت الأمان والسيطرة في نجران وجيزان وعسير وها هي تهجر القبائل السعودية عن الحدود !
تبرر السعودية حربها لتثبيت الشرعية الهاربة والمستقيلة وهذا عذر أقبح من ذنب ،حيث نصبت نفسها وصيا ووكيلا" عن الشعب اليمني وصادرت دور الأمم المتحدة – التي لانثق بها- وتحاول إرغام اليمنيين على القبول بحكمها عبر أزلامها وأدواتها المقيمين في الرياض ،لكنها فوجئت بالنخوة والوطنية اليمنية التي عادت لتشكل نفسها عبر المجلس السياسي اليمني الذي صادق على شرعيته مجلس النواب اليمني والذي اعلن بدء عملية ترميم المؤسسات الشرعية والإمساك بالشرعية الشعبية والدستورية لتوحيد اليمن وطرد الغزاة والقضاء على القاعدة و داعش والجماعات التكفيرية والعمل لتوفير مقومات العيش الكريم للشعب اليمني المنكوب بعاصفة الحزم والقتل والمجازر
إن الإنغماس السعودي في اليمن قد كشف العورات السعودية الواحدة بعد الأخرى والتي كانت مغطاة بالإحتياط المالي السعودي ، لكن حرب اليمن اماطت اللثام عن الحقيقية التي تعيشها السعودية والمقيدة بقيود غنخفاض سعر النفط والعجز والفشل العسكري وفقدان السيطرة والأمن في الجنوب السعودي كما في جنوب اليمن .
إن مستقبل العائلة المالكة رهينة الحرب اليمنية وكذلك وحدة المملكة، فكلما طالت الحرب قربت نهاية العائلة وتفككها ، فاليمنيون قادرون على الصمود وهذا هو تاريخهم ولم يبق أي شيء تهدمه السعودية سوى جبال اليمن وصخورها ولا يمكن لجنود الصحراء ان يغلبوا جنود الجبال ولا يمكن الإنتصار في حرب يقودها أمراء من رحلاتهم السياحية في المغرب او فرنسا، بل النصر لليمنين الذين يرابطون مع قياداتهم في الثغور والجبهات .

مقالات ذات علاقة


من ينقذ السعودية من مآزقها د.نسيب حطيط جريدة الثبات اعتمدت السعودية خلال العقود الماضية سياسة...


الحرب السعودية على المقاومة وحلفاؤها. د.نسيب حطيط للمرة الأولى منذ تأسيسها تتعرض المقاومة لحرب...


هل يحصد لبنان انتصارات سوريا والعراق د.نسيب حطيط عندما اعلنت المقاومة هجرتها للقتال في سوريا...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by