حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


405639 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
02/4/2015

المصدر: الثبات
عدد القرّاءالاجمالي : 1865


السعودية وخطيئة العدوان على اليمن
د.نسيب حطيط
أسرجت السعودية خيول طائراتها مع حلفائها في المحور الأميركي وأصحاب معاهدات السلام مع العدو الإسرائيلي لتأديب اليمن وإرجاعه إلى بيت الطاعة السعودي بحجة حماية الشرعية المستقيلة والمنتهية الولاية المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور .
إن محاكمة العدوان السعودي والمتعدد الجنسيات وفق القانون الدولي والإسلامي والإنساني تجعله مداناً بعدوانه على الأبرياء ، فالسعودية لم تأخذ تفويضاً أو إذناً من مجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية المشلولة والغائبة والمشتتة أما وفق الأحكام الإسلامية فإن خادم الحرمين الشريفين لم يلتزم بأحكام الإسلام وأدبياته وأولاها "من اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم .." ونسأل هل اعتدى الشعب اليمني وجيشه على الأراضي السعودية أو قتلت أحداً من السعودييين حتى تشن السعودية عليهم حرباً جوية وصاروخية دون مبرر ؟
وهل يجيز الإسلام قتل الأبرياء بغير حق (ومن قتل نفساً بغير نفس او فساد في الأرض كمن قتل الناس جميعاً) فهل يجيز الإسلام قتل الأطفال والنساء والشيوخ غير المحاربين إذا افترضنا أن اليمنيين أعداء الله !
هذه النخوة العربية لحفظ الأمن القومي العربي ضد فقراء اليمن والتي لم تظهر ضد العدو الإسرائيلي والأميركي في فلسطين ولا الصومال ولاالعراق او لبنان و ليبيا التي شرعت الجامعة العربية بقيادة السعودية وقطر أبوابها لكي يغتصبها الناتو والتكفيريون !
لماذا لا تحرر السعودية جزرها المحتلة من قبل العدو الإسرائيلي "تيران" و "صنافير" منذ العام 1967 والتي رفض السادات ضمها إلى إتفاقية "كامب دايفيد" لأنها أراض سعودية... فهل إسرائيل حليف للسعودية وليست عدوا !
إن المغامرة السعودية في اليمن خطأ استراتيجي فوق طاقة تحمل الفرقاء في السعودية لتداعياته في الداخل السعودي أو على مستوى المنطقة... فالسعودية لا تملك القدرات البشرية التي تؤهلها لخوض حرب إستنزاف طويلة مع الشعب اليمني على المستوى العسكري والإقتصادي خاصة وأنها طعنت نفسها بتخفيض أسعار النفط نكاية بإيران وروسيا.
إن الفشل السعودي في اليمن بدأ مع بداية العدوان في أيامه الأولى فباكستان مترددة بسبب وقوعها على فالق زلزالي في أفغانستان مع طالبان وعلى فالق الفتنة المذهبية في الداخل الباكستاني والإمارات مترددة أو تشارك بخجل في القمة العربية عبر حاكم الفجيرة أما الملك الأردني فالتزم الصمت ولم يلق كلمته في القمة وغادر الملك السعودي صاحب "القضية" قبل انتهاء القمة مع شريكه الرئيس اليمني!
بدأت القمة بطرح مصري لإنشاء قوات عربية مشتركة وتحفظت الجزائر والعراق ودون حماسة سعودية فبقي تحت عنوان "إحتفاظ الجامعة بحق إنشاء قوة عربية مشتركة " فمن ينشؤها ومتى .. وهل ستبصر النور وهل تهدف لحماية الأنظمة بمواجهة الشعوب ؟
تحاول السعودية إستعادة ملك ضائع في اليمن و التشويش على المفاوضات بين إيران والعالم بشأن ملفها النووي والحصار والذي ستكون له تداعياته على المنطقة وإسرائيل في حال توقيفه .. لكن الأميركيين سمحوا للسعودية باللعب في اليمن، للتفرغ للمفاوضات دون إزعاج !
فشلت السعودية في سوريا التي صمدت ولم تستطع إسقاط الرئيس بشار الأسد وفشلت في العراق تحت ضربات الحشد الشعبي والجيش العراقي المدعوم بالعشائر السنية كبداية لحصار الفتنة المذهبية ولتسيخ الوحدة العراقية بمواجهة غزو داعش... وفشلت في لبنان ولم تنجح في فلسطين وتشتري الموقف المصري بوضع المال في "عدادات" الموقف المصري واستضافت زين العابدين بن علي ولم تربح في تونس ولا تأثير لها في ليبيا التي تدير نارها قطر... فماذا بقي للسعودية ؟
يحاول السعوديون نقل صراع الأجنحة في العائلة المالكة إلى خارج الحدود ،لكن ما هي الضمانة التي يستندون عليها بعدم إنتقال الحريق اليمني إلى أراضيهم ودخول المملكة في آتون ما سمي "الربيع العربي" الذي توقده السعودية بأولادها من التكفيريين وتمويلهم ... إن زعامة العالم الإسلامي (السني) سيحسمها الصراع السعودي-التركي وإذا أسقط السعوديون المشروع الفارسي كما يدعون فهل سيقبلون عودة الخلافة العثمانية التي قاتلها ابن سعود ومحمد عبد الوهاب في نجد والحجاز ويسلمون "عقال "المملكة للخليفة "أردوغان" نكاية بإيران ...
عسى أن تستدرك نفسها للنجاة.... قبل أن ستغرق السعودية في الرمال اليمنية.

مقالات ذات علاقة


الانتخابات العراقية:الانتصار لمحور المقاومة نسيب حطيط تمّت في العراق أول انتخابات نيابية بعد...


حتى لا يستشهد اليمن الصماد شهيدا نسيب حطيط اغتال التحالف العربي الرئيسَ اليمني الشهيد صالح الصماد...


القمة العربية النازحة من الرياض إلى الدمام د نسيب حطيط انعقدت القمة العربية النازحة من الرياض...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by