حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


359427 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
19/4/2018

المصدر: الثبات
عدد القرّاءالاجمالي : 59


القمة العربية النازحة من الرياض إلى الدمام
د نسيب حطيط

انعقدت القمة العربية النازحة من الرياض إلى الدمام خوفاً من القصف اليمني الذي تنكره السعودية وتعترف به في عملية إعلامية غير ذكية خسرت فيها معنوياً وعسكرياً، فمن لا يستطيع حماية القمة العربية في الرياض لا يستطيعأن يُسقط اليمن.

"قمة القدس"التي لم تعلن موقفها من نقل السفارة الأميركية إلى القدس الشرقية، وكانت قمة الـ50 مليون دولار للأونروا (اللاجئين) مقابل 500 مليار دولار لترامب..

قمة عربية لم تلحظ مجازر "إسرائيل" ضد مسيرات العودة على حدود غزة، بل انهمكت بتأييد العدوان الثلاثي على سورية، وحماية الجماعات التكفيرية ومسرحياتها الكيماوية السخيفة في الغوطة.

قمة عربية لم تستطع أن تجمع شمل العرب.. ولا تقف لتُصلح ما دمره "الربيع" الخليجي - الأميركي في الأمة العربية..

قمة عربية لا ترى تهديداً للأمة المتهالكة والممزقة، والتي تقف على مشارف الانقراض السياسي، وبعدها التصحُّر الاقتصادي.. إلا إيران، وتتذكر الجزرالإماراتية "المباعة" لشاه إيران، وتطالب باستعادتها، لكنها تنسى القدس وفلسطين والجولان وشبعا، وتعترف للمحتل الغاصب بحق الوجود، وتقاطع المصالح والتحالف ضد اليمن وسورية وإيران.

مع كل هذا الأسوَد العربي القاتم، هناك بصيص ضوء، خصوصاًأن هذه القمة لم تذكر المقاومة في لبنان، لا سلباً ولا إيجاباً، وهذا شيء إيجابي، بعدما صنّفت المقاومة بالإرهاب، ودعت إلى حُسن الجوار، فاستبشرنا خيراً لانها تفتح الأبواب لحوار مع الجمهورية الإسلامية، لكننا فوجئنا بالبنود التي ناقضت التوصيات، فأعادت تحميل إيران كل هذا الدمار العربي - خلافاً للواقع - فيبدو أن الدعوة هي للعدو "الإسرائيلي"، وهو المعنيّ "بدول الجوار" وليست إيران!

استضافت المملكة العربية السعودية "القمة العربية" التي لا بد أن تنعقد وفق القانون بالشكل، لكنها في المضمون كانت تستنخ ما قُرّر في قمم سابقة، مع تغيير في أسماء المشاركين وتاريخ الانعقاد، ويبقى الفشل والتشتت عنوان القمة العربية.

لقد ألغى العرب بقيادة "الخليج" أنفسهم، وظهروا كأثرياء سُذّج يوزعون أموالهم على أميركا والغرب، مقابل وعود بحفظ عروشهم وأنظمتهم، ودفعوا معظم ما ينهبون من ثروات شعوبهم، وسيدفعون بشكل يومي حتى تفرغ خزائنهم، ثم يتخلى عنهم أسيادهم.

سؤالنا للقادة العرب: ماذا لو اجتمعتم لحفظ الأمة وحفظ مقدساتها واسترجاع القدس وفلسطين؟

ماذا لو وظّفتم مئات المليارات التي تدفعونها نقداً أو مقابل صفقات سلاح أو حماية وهمية، والتي لم تمنع "نزوحكم" من الرياض إلى الدمام، لتوفروا العيش الكريم لشعوبكم، ثم تساعدون إخوتكم المسلمين في أفريقيا والدول العربية التي تنوء تحت عبء الفقر والجوع؟

ماذا لو تفرّغتم لجمع الشمل وتطهير الإسلام من التكفير بدل أن تنشروا الوهابية وجماعات التكفير، بطلب أميركي، كما صرح ولي العهد السعودي؟

ماذا لو أنفقتم على التعليم والصحة والإنماء ما تصرفونه لإشعال الحروب سعياً وراء زعامة وهمية، فبدل أن تتوسع دائرة الزعامة لكم تصحّرت وانفرط عقد مجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة عربية تجتمع لتذكير العالم بأنها مازالت على قيد الحياة، وإذا اجتمعت لساعات معدودة فإنها توقّع على اغتصاب ليبيا وقصف سورية وحصار إيران والتنازل عن فلسطين وتدمير العراق بناء لطلب أميركي -"إسرائيلي"؟

هل سيستيقظ الحكام العرب قبل أن تنفد أموالهم ويرميهم ترامب كما يرمي العجائز ممن يعملون في مملكة تجارته بعدما يخسرن جمالهن ويكبرن ولا يمكن جني الأرباح من ورائهن؟

ما يزال هناك فسحة من أمل ليعود البعض إلى رشده، ومن يظن أن النار لن تصل إليه فهو واهم، والدليل أن أول الغيث صواريخ الرياض التي إن توسعت فلن تكون هناك مدينة في الخليج تستقبل القمم العربية النازحة.

مقالات ذات علاقة


حتى لا يستشهد اليمن الصماد شهيدا نسيب حطيط اغتال التحالف العربي الرئيسَ اليمني الشهيد صالح الصماد...


القمة العربية النازحة من الرياض إلى الدمام د نسيب حطيط انعقدت القمة العربية النازحة من الرياض...


هداف التمدد التركي في سورية والعراق د. نسيب حطيط لعبت تركيا دور "المايسترو" لقيادة ما سُمِّي...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by