حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


366073 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
09/11/2010

المصدر: البلد - عدد2400
عدد القرّاءالاجمالي : 1754


المسيحيـــــون ضحايا القيادة المفقودة والمشاريع الأميركية

د.نسيب حطيط

يعاني المسيحيون في لبنان والمشرق من مشكلتي فقدان القيادة والتهجير المنهجي الذي مارسه الاحتلال الاسرائيلي والاميركي وتورط بعضهم في المشاريع المشبوهة خاصة في لبنان.

ويسعى الغرب بقيادة أميركا وبتخطيط صهيوني(عقائدي)إلى القضاء عل الفكر المسيحي الذي تحتضنه الكنيسة الشرقية ورعاياها بعدما استطاعت الصهيونية العالمية تهديم دعائم الكنيسة الغربية وأدخلت عليها مفاهيم رجال الدين المثليين والنساء وفضائح الاعتداءات الجنسية على الأطفال ، بعدما أخرجتها من الحياة العامة .

واستطاعت أميركا وإسرائيل أن تغوي في لبنان بعض المسيحيين للتعامل معها ضد العدو المفترض(المقاومة الفلسطينية)حيث تمازج هاجس الخوف والطموح مع الأهداف الإسرائيلية –الأميركية لتخريب لبنان والقضاء على المقاومة الفلسطينية ،فكانت الحرب الأهلية التي أسست لحقبة من العداء والدمار وللإجتياحات الإسرائيلية وإخراج الفلسطينيين وتوقيع اتفاقيات أوسلو التي أنجبت الواقع الفلسطيني المرير الذي نعيشه الآن.

وسعى الغرب لأن يكون المسيحيون الشرقيون رؤوس جسور له والاستفادة من وجودهم دون الالتفات لما يتعرضون له من خسائر، وكانت لهم الأولوية في الحماية لأنهم الأقرب(من وجهة نظر غربية)إلى الغرب من المسلمين العرب.

لكن المشكلة الآن أن المشروع الأميركي قد وجد حلفاؤه من العرب أنظمة (المعتدلين العرب) وجماعات من (القاعدة والتكفيريين)الذين يؤمنون لمشروعه كل الامكانيات والوسائل أكثر من المسيحيين ،ولذا فإنه يتعامل مع المسيحيين بأنهم عبء إنساني في المستقبل تحت عنوان(الرهائن) واستباقا لهذا الموقف المحرج فإنه يعمل على توظيف أدواته(التكفيرية)المسماة(القاعدة)لتهجير المسيحيين بالقتل والتفجيرات من العراق والتي تقع مسؤوليتها على الاحتلال الأميركي ، وانخفض عديدهم إلى الثلث تقريبا ،ولن تدعهم أميركا وعملائها في العراق تماما كما فعلت إسرائيل مع المسيحيين في فلسطين مهد السيد المسيح(ع)حيث لم يبق أكثر من ماية وخمسين ألف مسيحي فقط ، والآن تهدد القاعدة الأقباط في مصر التي تتوفر فيها كل ظروف التوتر الطائفي الجماعي والذي لا يحتاج للكثير من الأفعال لكي ينفجر بشرارة محمولة من العراق وبإشراف أميركي.

أما في لبنان فالظاهر ان بعض القيادات المسيحية لم تتعلم من مغامراتها السابقة التي هجرت المسيحيين من شرق صيدا ومن الجبل ومن بقية المناطق وجمعتهم في كسروان وجبل لبنان ،و افتعلوا حرب الإلغاء التي انهكت المسيحيين ومعهم لبنان ،وهم يعاودون التجربة الآن ويتطوعون ليكونوا رأس الحربة للمشروع الأميركي فيعلنون حربهم ضد النفوذ(الفارسي)وضد سلاح المقاومة وضد الانفتاح على سوريا وتبرئة إسرائيل حتى من الإعتداء على لبنان و،الأسوأ من ذلك يتجاوزون تهديدات القاعدة للمسيحيين وإعلان مسؤوليتها عن تفجير(سيدة النجاة) ليلصقوا تهمة تهجير وقتل المسيحيين في العراق بالنفوذ الإيراني وحلفائه الشيعة ،ويغمضوا أعينهم عن المظاهرات الشيعية تأييدا لحماية مسيحي العراق ،تماما كما فعل الشيعة في لبنان الذين حموا المسيحيين في مناطقهم ولم يردوا بالمثل عما فعلته الكتائب والقوى والمتحالفة معها من تهجير وقتل في النبعة وغيرها.

المشكلة عند بعض القيادات المسيحية بأنها لا تشعر بالندامة أو تأنيب الضمير وتضحي بأهلها ووطنها لطموحات شخصية وثأرية ، والمشكلة الأسوأ أن الكنيسة لا تحاول جمع المسيحيين بل تصر على رؤيتها القائمة على (إغتنام)الرياح الغربية الآتية، لكن هذه الرياح تهب لتحقيق أهدافها ومصالحها وليس لمصالح المسيحيين أو اللبنانيين أو العرب كما قال كسينجر (ليس لأميركا حلفاء بل مصالح) والظاهر أن أميركا وجدت حلفاء عرب أكثر سمنة ودسامة من المسيحيين ، فتجاوزتهم لتتخلص منهم عبر أدواتها التكفيرية التي تؤمن بفكر ابن تيمية الذي يقول (من لا يبغض النصارى والكفار ليس مسلما) فيما الاسلام الحق يقول (تعالوا إلى كلمة سواء)وكما قال الامام علي(ع)(الإنسان أخ لك في الدين او نظير لك في الخلق).

فهل يستيقظ المسيحيون المراهنون على اميركا ...ويعودوا الى وطنيتهم وبيئتهم الحاضنة كشركاء وأخوة


مقالات ذات علاقة


المسيحيون والخيارات الصعبة المقاومة ام الترانسفير د.نسيب حطيط لم يهدأ الصراع اليهودي- المسيحي منذ...


هل يصبح مسيحيو الشرق اللاجئون الجدد د.نسيب حطيط بعد زراعة الكيان الصهيوني في فلسطين عام 1948...


الأقليات الدينية بين الإسلام والتكفيريين. د.نسيب حطيط تجتاح العالم الإسلامي عواصف فتاوى التكفير...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by