حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


374315 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
09/9/2014

المصدر: اذاعة طهران العربية
عدد القرّاءالاجمالي : 1957


خبير: قرار الجامعة العربية لمحاربة الارهاب فيه تناقض وإزدواجية
قرر وزراء خارجية دول الجامعة العربية في ختام اجتماعهم في القاهرة التصدي لجميع التنظيمات الارهابية بما فيها جماعة "داعش". حول هذا الموضوع حاورنا الخبير الاستراتيجي الدكتور نسيب حطيط.
المحاور: الدكتور نسيب حطيط وزراء خارجية الدول الأعضاء في الجامعة العربية قرروا التصدي لداعش وباقي التنظيمات الارهابية، هل ترى جدية في قرارهم هذا؟
حطيط: أولاً تصحيح لكلمة قرروا، لم يقرر وزراء الخارجية العرب وإنما عندما اتى وزير الخارجية الأمريكي كيري وطلب منهم دعوة للإجتماع كما فعل في التدخل في ليبيا وكما فعل ايضاً في التدخل بسوريا. الجامعة العربية هي احدى منظمات الادارة الأمريكية ولا تملك قرارها ولا تستطيع الرفض ولاحتى التعديل، على عجل وخلال ثمانية وأربعين ساعة تم إستدعاء هؤلاء الوزراء لتغذية القرار الأمريكي ولو خداعاً وشكلياً. أما عن جديتهم فطالما أن الادارة الأمريكية ليست جدية فهم غير جديون. فتصور أن السعودية وقطر هي التي ستحارب جيش النصرة والجبهة الأسلامية التي يمولونها ويحمون عناصرها ويمدونها بالسلاح والمال ويغطون كل جرائمها الوحشية في العراق وفي سوريا ولبنان. اما باقي الدول فلاحول لها ولا قوة فهل يمكن لجزر القمر او الصومال او موريتانيا أن تحارب "داعش"؟ المسألة شكلية فقط وطلبتها الادارة الأمريكية بعدما أصدرت القرار بغطاء دولي والآن بغطاء عربي وكانت عبر مجلس التعاون من اجل إضفاء نوع من الشرعية على تدخلها في المنطقة.
المحاور: الدكتور نسيب حطيط كما أشرتم هناك دول في الجامعة العربية متهمة بدعم "داعش" و"جبهة النصرة" في سوريا والعراق. كيف يمكن اذن تشكيل تحالف عربي لمواجهة الارهاب؟

حطيط: هذه الدول ليست متهمة وإنما هي متورطة بإعترافها وبإعتراف الأمريكيين وإعتراف مشايخها ومفتييها الذين كانوا يصدرون الفتاوى لعمل هؤلاء المتوحشين التكفيريين. وبالتالي كما قلت هذه مسألة صورية، كما قسمت الأدوار، كيف يمكن فهم أن الأردن صرح أنه لن يخوض معارك الآخرين ولن يدخل في التحالف لأن امريكا قالت له يجب أن تبقى ساحة إمداد وتذخير للتكفيريين والمعارضة السورية بإتجاه سوريا وإحتياطاً بإتجاه العراق فكيف يوقع القرارات المؤيدة لضرب "داعش" والارهاب وهو في تلفزيون العربية أعلن أنه لن يخوض حرب الآخرين ولن يدخل في محاربة الارهاب. هذا الأمر كما قلت فيه تناقض وإزدواجية المعايير، حيث أن "داعش" من وجهة نظر الادارة الأمريكية "جماعة ارهابية" في العراق و"حركة ثورية" في سوريا. التكفيري الداعشي اذا كان كان على الحدود السورية العراقية فهو معارضة سورية يجب دعمه أمريكياً وسعودياً وبمجرد أن يدخل مترا واحدا في الاراضي العراقية يصبح إرهابياً! هذا نفاق ومحاولة إستهزاء بعقول الشعوب.

مقالات ذات علاقة


الانتخابات العراقية:الانتصار لمحور المقاومة نسيب حطيط تمّت في العراق أول انتخابات نيابية بعد...


حتى لا يستشهد اليمن الصماد شهيدا نسيب حطيط اغتال التحالف العربي الرئيسَ اليمني الشهيد صالح الصماد...


القمة العربية النازحة من الرياض إلى الدمام د نسيب حطيط انعقدت القمة العربية النازحة من الرياض...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by