حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


405639 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
19/2/2015

المصدر: الثبات
عدد القرّاءالاجمالي : 1915


اليمن يقاوم التكفير والوصاية الخارجية .
د.نسيب حطيط
لازالت ثورة 21 سبتمبر اليمنية بقيادة حركة انصار الله وحلفائها من القوى السياسية اليمنية تواصل مسيرتها التحررية لإسترداد الإستقلال اليمني الحقيقي واستعادة القرار المستقل لبناء وطن وكيان يليقان بالشعب اليمني الذي عانى منذ ثورة الستين من القرن الماضي من عدم الإستقرار والحروب الداخلية والإنقسام بين الجنوب والشمال، مما جعله فريسة الفقر والتهجير القسري نحو دول الخليج طلبا للعمل والرزق وقد دفع ثمنه غاليا بالتنازل عن أراضيه التي صادرتها المملكة السعودية بعنوان إتفاقية المصالحة بين البلدين .
لقد تم ارسال القاعدة الى اليمن للقضاء على الحركة الحوثية والسيطرة الخليجية والأميركية على اليمن وموقعه الإستراتيجي ،كما تم إرسال القاعدة الى افغانستان لمواجهة الإتحاد السوفياتي فكانت المغناطيس الذي جذب القوات الأميركة الى أفغانستان لتأسيس قاعدة في قلب المثلث الصيني- الروسي - الإيراني للتحكم في هذه المنطقة الإستراتيجية وكل ذلك برعاية وتمويل سعودي وفكر وهابي .
اليمن الآن يتحرر من الوصاية السعودية الكاملة دون الإعلان عن معاداة مجلس التعاون الخليجي او الرد عليها بالمثل وهي التي بادرت لإستباحة اليمن عبر الطلب من مجلس الأمن الدولي وضعه تحت البند السابع الذي سيؤدي الى تحالف القاعدة والخليج والقوى الغربية بمواجهة الشعب اليمني!
تحاول اميركا بالتعاون مع السعودية لإسقاط اليمن لتأمين الأمن الإسرائيلى والسيطرة على باب المندب والتحكم بحركة النقل البحري ،مما يجعل قناة السويس المصرية تحت رحمة القرار الإسرائيلي والأميركي وهي آخر ماتبقى اقتصاديا لمصر وبالتالي فأي نظام سيحكمها سيكون ملزما بطاعة هذا التحالف الإستعماري والعدواني بالإضافة الى فتح الباب الإفريقي على مصراعيه والتوسع في اريتريا وغيرها .
الثورة اليمنية تعيد اليمن الى دوره العربي والإسلامي غير التابع او المبايع للمشروع الأميركي وتحاول انقاذ الشعب اليمني من معاناته وانقساماته وتعزير قدراته الذاتية على المستوى الإقتصادي وانتشاله من الفقر و إستعباد الخليجيين له بواسطة العمل والمساعدات الخارجية .
إن مبادرة اللجان الثورية لحل مجلس النواب وعدم تعليق الدستور وانشاء المجلس الوطني واالهيئة الرئاسية تقدم انموذجا مثاليا في عدم احتكار السلطة وهذا ماينفي صفة الإنقلاب عن الثورة ،لأنها فتحت باب المشاركة للجميع دومن إستثناء وسحبت المبررات من ايدي الأخوة اليمنيين في الجنوب عندما طالب انصار الله بالعدالة للجنوب وانصافه ورفع المظلومية عنه وان أبناء الشمال والجنوب متساوون بالمواطنة لكي يبقى اليمن موحدا دون تقسيم بين شمال وجنوب او أقاليم ستة بعنوان فيدرالي تؤدي للتقسيم الواقعي وتؤسس لحروب بين بعضها البعض .
حركة انصار الله تتصرف بحكمة وواقعية دون غرور او شعور بالعجب وبفائض القوة التي تمتلكها مع حلفائها ولازالت تؤمن وتدعو وتشارك بالحوار الداخلي وتحت رعاية الأمم المتحدة حتى بعد قيامها بالإعلان الدستوري ولازال خطابها هادئا باتجاه الخليج بالرغم من معاداتهم لها ...والثورة اليمنية لم تتنكر لثورة الشباب في 11 فبراير 2011 بل أعلنت مواصلة الثورة وتصحيحها وتطهيرها من شوائبها ومن مصادرة السعودية للثورة عبر آل الأحمر وخديعتها للرئيس علي عبد الله صالح الذي لم تف بوعودها له فانقلب عليها في اللحظة المناسبة والقاتلة .
لقد أنقذت ثورة 21 سبتمبر اليمن من الهاوية التي سقطت فيها ليبيا ومصر وسوريا ودول الربيع العربي الأسود الذي اشعلته اميركا وحلفائها بالتكفيريين في تكرار لتجربة الأفغان العرب التي نجحت اميركيا بإستخدامها كأداة للغزو الآمن والرابح دون خسائر أميركية وحاولت اسقاط اليمن بنفس الطريقة ،لكنها فشلت حنى الآن عبر مقاومة الشعب اليمني وثورته الشعبية الحكيمة ونتيجة صمود محور المقاومة في المنطقة وتشتت محور التكفير والإرهاب الغربي والخليجي المتحالف مع العدو الإسرائيلي وانتشار الإرهاب وتمدده لأوروبا التي ستتحول لساحة رعب وخوف لم تشهدها منذ الحرب العالمية الثانية وكل رعاة التكفير سيذوقون ما ذاقه الأبرياء في سوريا والعراق وغيرها ... فلينتظروا !

مقالات ذات علاقة


الانتخابات العراقية:الانتصار لمحور المقاومة نسيب حطيط تمّت في العراق أول انتخابات نيابية بعد...


حتى لا يستشهد اليمن الصماد شهيدا نسيب حطيط اغتال التحالف العربي الرئيسَ اليمني الشهيد صالح الصماد...


القمة العربية النازحة من الرياض إلى الدمام د نسيب حطيط انعقدت القمة العربية النازحة من الرياض...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by