حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


304305 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
17/11/2016

المصدر: الثبات
عدد القرّاءالاجمالي : 596


ترامب لدول الخليج أدفعوا لنحميكم
د.نسيب حطيط
أعلن الرئيس الأميركي المنتخب "دونالد ترامب" ان أبرز مبادى سياسته الخارجية ترتكز على مبدأ مقايضة حماية الدول والعائلات المالكة بدفع بدل مادي ومعنوي لأميركا ومع أن هذا المبدأ قد مارسته أميركا وبريطانيا مع ممالك وإمارات الخليج منذ (اتفاقية دراين عام 1915م) وقبضت أثمانه الباهظة على المستويين السياسي والإقتصادي ،حيث كان من شروط تولي العائلة لمالكة السعودية الحك إلإعتراف بإعطاء فلسطين للمساكين اليهود والسيطرة على إنتاج النفط وأمواله و إحتكار صفقات السلاح الأسطورية للمصانع الأميركية أولا ، ثم البريطانية والغربية وهذا ما تم ممارسته مع إمارات الخليج بالإضافة على وجوب أن يتخرج أولياء العهد والأمراء من الكليات العسكرية البريطانية خصوصا".
لقد أعلن الرئيس الأميركي (ترامب) وجوب دفع نسبة مئوية من الإيرادات النفطية لكل دولة خليجية من أجل الحماية والرعاية حيث يقول (إن السعودية "دولة ثرية" وعليها أن "تدفع المال" لأمريكا لقاء ما تحصل عليه منها سياسيا وأمنيا) .
إن تصريحات "ترامب" أدخلت القلق والخوف في الخليج على مستقبل العائلات المالكة أولا" ثم على مستقبل مواطني هذه الدول الذين سيدفعون ثمن الحماية من انتاجهم الوطني والذي سينعكس على مستوى معيشتهم وقلقهم على أمنهم الاجتماعي والسياسي والأمني المرتبط بالحماية و الإبتزاز الخارجي كسيف مسلط على رقابهم وتحويلهم الى رهائن للسياسة والمزاج الإنتخابي الأميركي بدل الإعتماد على قدراتهم الذاتية والتعايش السلمي مع محيطهم العربي والإسلامي .
وبناء على تصريحات "ترامب" يمكن استخلاص النتائج التالية :
- إن بقاء ديمومة أنظمة الحكم في الخليج يعتمد على الحماية الخارجية الأميركية وليس على القبول والمبايعة الشعبية .
- إن اميركا ليس لها حلفاء او أصدقاء بل تعمل وفق نظام الشركة الأمنية والسياسية التي تبيع "زبائنها" منتجات الحماية والرعاية ، فإذا تناقصت أرباحها مع هذا الزبون "الدولة او الحاكم" أستبدلته بزبون أو مشتر آخر!
- لقد أستدرجت أميركا دول الخليج (ماعدا الكويت وعمان) الى ميادين قتال عسكرية (اليمن سوريا-العراق وبقية دول الربيع العربي) و إقتصادية ( تخفيض أسعار النفط للضغط على روسيا وإيران..) وعقائدية (الوهابية والسلفية التكفيرية مع بقية المذاهب الإسلامية ) مما أرهقها وأستنزف ثرواتها وزاد من أعداد أعدائها ومنافسيها وتم تحميلها أعباء وأوزارا" أكثر من قدرتها ويمكن ان تتركها لمصيرها إذا أقتضت مصالحها ذلك!
إن المصيبة الكبرى التي كشفها "ترامب" ولا يريد الملوك والأمراء رؤيتها والعمل بما يحمي بلادهم ومواطنيهم تتمثل بإستبدال الحماية الخارجية بالحماية الداخلية من مواطنيهم ، فبدل دفع المليارات للخارج وصرفها للتنمية والتطوير في بلادهم لرفع مستوى المعيشة وتأمين الأمن الإجتماعي الذي يغنيهم عن الخارج وشروطه وإملاءاته التعسفية والقاسية ويضمن بقائهم على الأقل مع عائلاتهم بعد تركهم السلطة إختيارا أو كرها وحتى لا تضيع أموالهم في البنوك الأميركية الغربية بعد قانون "جاستا" وغيره من القوانين الغربية .
نحن حريصون على اخوتنا في الخليج فهم أشقاؤنا واخوتنا في الدين والعروبة ولا نشمت بهم اذا كادهم اعداؤهم (اصدقاؤهم المفترضين) وندعوهم للعود الى أمتهم وأشقائهم وان لا يستمروا بإشعال الحرائق والحروب التي دمرت الأمة بناء لأوامر اميركا والغرب حتى وصلت الحال ببعضهم للإستعانة بالعدو الإسرائيلي ضد اليمن وسوريا وإيران... وهذا العدو يبحث عمن يحميه بعد عجزه وهزائمه المتكررة في لبنان وفلسطين ولا زالت الأبواب مفتوحة قبل فوات الأوان ولا يمكن للمال ان يحمي دولة او عائلة حاكمة أو شعبا" الى الأبد وسينفد يوما ما عاجلا أم آجلا... وحيث لا ينفع الندم.

مقالات ذات علاقة


الحرب الأميركية الناعمة ضد محور المقاومة الأهداف والغايات نسيب حطيط بعد هزيمة المشروع الأميركي...


قمم النكسة والنكبة... والوهم د نسيب حطيط بعد ثلاثين عاماً على نكسة حزيران 1967 وبعد 69 عاماً على...


ترامب لدول الخليج أدفعوا لنحميكم د.نسيب حطيط أعلن الرئيس الأميركي المنتخب "دونالد ترامب" ان...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by