حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


304547 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
17/3/2016

المصدر: الثبات
عدد القرّاءالاجمالي : 812


تونس ضحية عولمة التكفير.
د.نسيب حطيط
عندما رفضت القوى السياسية التونسية توصيف حزب الله اللبناني بالإرهاب وبعد استجابة الحكومة التونسية لمطالب الأحزاب وهيئات المجتمع المدني حتى جاء الرد السعودي سريعاً عبر "غزوة بن قردان" لتأديب تونس حكومة وشعباً على موقفهم المتمايز عن الموقف السعودي والخليجي وفق منظومة "نفذ ولا تعترض" مما دفع الحكومة التونسية في مؤتمر وزراء الخارجية العرب لتأييد البيان الخليجي مجدداً وكذلك تعرض العراق للتأديب رداً على مواقف وزير الخارجية ابراهيم الجعفري الذي دافع عن حزب الله وحركات المقاومة في الرد السعودي سريعاً عبر قصف داعش لقرية "تازة" التركمانية بالغازات السامة مما أوقع أكثر من 80 إصابة في المدنيين ومع ذلك لم يستنكر أحد لا من الهيئات الدولية ولا من مجلس حقوق الإنسان ولا الجامعة العربية واستتبع ذلك تفجير إنتحاري في موقع عراقي على الحدود العراقية – السعودية.
التأديب السعودي يشمل كل من يخالف "طويل العمر" هذا ما حدث للبنان عبر استرداد الهبة العسكرية للجيش وكذلك محو بند التضامن مع لبنان الحاضر الدائم في الجامعة العربية (لا يسمن ولا يغني عن جوع) ومن ثم تهديد كل من يحمي أو يتعاطف أو يفرح لما يقوم به حزب الله للمعاقبة والطرد والإعتقال وحتى من يرى في نومه حلماً لصالح المقاومة !.
تونس كانت ضحية الوهابية مرتين الأولى عندما هاجر شبابها وبناتها إلى سوريا وبلغ عددهم الآلاف والمرة الثانية عند عودتهم بناء لأوامر خارجية وللوهابية السعودية ثأر قديم مع تونس وعلمائها الذين رفضوا دعوة محمد عبد الوهاب لعلماء تونس باعتناق العقيدة الوهابية والرد المشهور لمفتي تونس في رسالته الناقضة لنواقض الإسلام عند محمد عبد الوهاب.فقد ردّ الشيخ عمر المحجوب قاضي ومفتي الديار التونسية (توفى عام 1807م(حيث قال :"وقد زعمت أن الناس قد ابتدعوا في الإسلام أمورًا، وأشركوا بالله من الأموات جمهورًا في توسلهم بمشاهد الأولياء عند الأزمات، ، ونذر النذور إليهم والقربات، ، وأن ذلك كله إشراك برب الأرضين والسموات، وكفر قد استحللتم به القتال وانتهاك الحرمات، ولعمر الله إنك قد ضللت وأضللت، وركبت مراكب الطغيان بما استحللت، وشنّعت وهوّلت، وعلى تكفير السلف والخلف عوَّلت، وها نحن نحاكمك إلى كتاب الله المحكم، وإلى السنن الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم.
فقل لي – يا أخا العرب- هل قمت لنصرة الدين أم لنقض عراه، وهل أنت مصدق بالوحي لنبيه أو قائل: إن هو إلا إفك افتراه؟ فانظر أيها الإنسان، ما هذا الهذيان، وكيف لعب بك الشيطان، وماذا أوقعك فيه من الخسران. فارجع عن هذا الضلال المبين، وقل ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكوننَّ من الخاسرين.
إن الشعب التونسي مثقف وذو دينامية سياسية وحضور بارز لهيئات المجتمع المدني على إختلاف توجهاتها العقائدية والسياسيةوشعب ملتزم بالقومية العربية وقضايا الأمة خاصة القضية الفلسطينية (التي تخلى بعض حركاتها وسلطتها) عن التحرير إلى الإرتزاق والمقاولة فأيدت السلطة الفلسطينية توصيف حزب الله بالإرهاب وصمتت حركة حماس ولم وهو الذي أعطاها السلاح ولغيرها ،ألا تكون حماس إرهابية أم سيحميها إنتمائها المذهبي من الفخ الإسرائيلي و حلفائه الخليجيين .
هذا هو الرد التونسي قبل مايتي عام على محمد عبد الوهاب الذي أنذرهم بالقتل في حال رفضهم لدعوته
والظاهر ان تهديده قد تم تنفيذه الآن في بن قردان التونسية والذي سيتمدد الى كل المغرب العربي إنطلاقا من ليبيا التي استباحها الناتو عبر الجامعة العربية .
مع دعائنا لتونس وشعبها بالأمن والإستفرار ورد كيد الوهابية بأسمائها المتعددة .

مقالات ذات علاقة


عن الأفراح الشيعية المفقودة والحزن المقيم نسيب حطيط تقصير مقصود ام عادة درج عليها الشيعة ألا...


فقه العمران والبيئة في التشريع الإسلامي منظومة قوانين العمران والتخطيط المدني 1) مصدر...


إيران وتركيا تعاون الضرورة نسيب حطيط تتأرجح العلاقات الإيرانية - التركية، والتي لم تنقطع حتى في...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by