حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


405346 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
19/4/2013

المصدر: الثبات
عدد القرّاءالاجمالي : 2422


رسالة الى الجماعات السلفية2
د.نسيب حطيط
استكمالا لما بدأناه في الرسالة الأولى من حوارنا ونصيحتنا للأخوة في الجماعات السلفية تنفيذا للأمر الإلهي بضرورة حقن الدماء وبيان الحق من الباطل (وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين )ونذكركم بتاريخ اميركا مع اسلافكم :.
- ألستم ضحايا الإستخبارات الأميركية في أفغانستان ،ألا تتذكرون ما فعلت أميركا بالمجاهدين في أفغانستان الذين قاتلوا الإتحاد السوفياتي لقد دربتهم ومولتهم لقتال السوفيات مستغلة نوايا المجاهدين وحاجاتهم للدعم لتحرير أفغانستان وبعد إنسحاب السوفيات أخترع الأميركيون حركة طالبان بالتعاون مع المخابرات الباكستانية التي أغتالت قادة المجاهدين الذين حرروا أفغانستان(أحمد شاه مسعود-برهان الدين رباني ...) وابعدت قلب الدين حكمتيار وغيره، وعندما قضت على قادة المجاهدين جاء الغزو الأميركي وحلف الناتو للقضاء على طالبان بعدما أنجزت مهمتها ولم تعد حاجة أو وسيلة للأميركيين ولا زال الأميركيون يقتلون المدنيين الأبرياء والعسكريين من طالبان .
- أنسيتم مافعلت أميركا بصدام بعدما حرضته لغزو إيران والكويت ثم غزت العراق وقتلته ثم جاءت بالقاعدة للتخريب و أسست لجان(الصحوة) للقضاء على القاعدة وأخواتها بعد إنتقاء المهمة وإنتهاء الصلاحية وهكذا ستفعل بكم في سوريا ستقاتل بكم ضد هذا النظام(المتمرد)على السياسة الأميركية وفي حال سقوطه ستأتي بمن يقتلكم ويطاردكم لتفروا إلى ساحة جديدة في روسيا وإيران.... فأنتم ضحايا وأدوات ولستم حلفاء وتظنون أنكم تقاتلون في سبيل الله والحقيقة!
- لقد تظاهرتم ضد السياح الإيرانيين في مصر وهم من المسلمين الشيعة لأنكم تتهمونهم بالكفر والضلال، فيما ترحبون بالسياح الإسرائيليين في مصر ولم تهاجموا السفارة الإسرائيلية، ولا الوفود الرسمية أو مسؤولي الموساد، فإذا كان الصهاينة أصحاب كتاب كما تدعون فلقد احتلوا القدس وهجروا الفلسطينيين من أهل (السنة والجماعة) ....أفليسوا ظالمين ومحتلين حتى تتظاهروا ضدهم إذا كنتم مسلمين حقاً وتقاتلون الباطل والظلم ؟؟وكيف تحرقون كنائس المسيحيين الأقباط وهم اخونكم في الوطن وأهل كتاب ولمذا تحللون سفك دمائهم ؟
- ترفضون تقليد أئمة المذاهب الأربعة وتعتبرونه ضلالاً وكفراً ومخالفة للآية الكريمة (الذين اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أولياء من دون الله) وتعتبرون أن أتباعهم يعبدونهم من دون الله وبالتالي تصلون إلى حد تكفيرهم مع أنهم مسلمون اجتهدوا وتفقهوا وبينوا للعامة من الناس أمور دينهم،وإذا كان ما تتهمونهم صحيحاً... آلا تقلدون أنتم مشايخكم السلفيين !! الذين يصدرون الفتاوى المخالفة لشرع الله من (جهاد النكاح) أو إرضاع الكبير او الذبح فترتكبون المعصية مرتين ،اولا عند تقليد مشايخكم وعبادتهم وفق الآية الكريمة كما تدعون ،وثانيا ً بارتكاب ما حرم الله كالزواج المتسلسل للمرأة دون إنقضاء العدة المحددة بثلاثة أشهر. (وَاللائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللائِي لَمْ يَحِضْنَ ).
- لقد قال بعض مشايخ (الوهابية والسلفية) الشيخ اللحيدان رئيس المجلس الأعلى للقضاء(في بلادنا تضعف روح الإسلام ويخف سلطانه على النفوس عند المتعلمين ويتسع هذا الضعف بقدر ما يتسع التعليم وتنتشر المدارس)ويقول سبحانه وتعالى(إنما يخشى الله من عباده العلماء)إقرأ بإسم ربك الذي خلق)ويقول رسول الله(ص)أطلب العلم ولو في الصين) فهل تتبعون الله ورسوله أما تتبعوا اللحيدان ؟
ويقول عبد اله بن حميد(بأن سبب الجهل بالدين يعود إلى هذه الفنون المعوقة كالرسم والأشغال والرياضة البدنية والألعاب الأخرى)ويقول رسول الله(علموا أولادكم السباحة وركوب الخيل)فأيهما نصدق رسول الله أم بن حميد ويقول بن حميد(أفلح كل مسلم لا يدخل ابنته أو أخته في المدارس)ويقول الله سبحانه(وتفكروا يا أولي الألباب)؟
أنكم تقاتلون في سبيل أميركا وإسرائيل وأتباعهم من المستعمرين او المستعربين من الملوك والأمراء ،وستكونوا من الأخسرين أعمالا الذين باعوا آخرتهم بدنيا غيرهم، ولذا نشفق على دمائكم ودمائنا وندعوكم لأن تستيقظوا وتتبينوا الرشد من الغي.
بيروت في 15/4/2013 سياسي لبناني*
www.alnnasib.com

مقالات ذات علاقة


النتائج المباشرة لعملية قتل #الخاشقجي_المتمرد على المملكة : - انكشاف جذور التوحش المعاصر في...


مؤتمر عاشوراء الثالث -المجمع الثقافي الجعفري الإمام الحسين بين المسيحية و الإسلام أ.د.نسيب...


الأمانــــة العامــــة للعتبــة الحسينية المقدسة مهرجان تراتيل سجادية الدولي الخامس بحث...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by