حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


388542 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
21/3/2014

المصدر: الثبات
عدد القرّاءالاجمالي : 2214


قمة بلا عرب
د.نسيب حطيط
تنعقد قمة من تبقى من العرب في الكويت او مايسمى جامعة الدول العربية بعدما أغرق الملوك والرؤساء بلاد العرب وشعوبها في بحر الخراب العربي وتشظت الأمة الى بقع من الدمار والقتل ثمنا للمغامرات والطموحات بواسطة المال المنهوب من ثروات الشعوب من النفط والغاز، حيث استولد الإرهابيون من التكفيريين بحجة إقامة الخلافة ونصرة الدين ،لكن الواقع يؤكد ان هؤلاء بقصد أوغير قصد يطعنون الإسلام (ويحرفون الكلم عن مواضعه ) وفي جردة حساب للقمة العربية لابد ان نستعرض واقع العرب اليوم في اوطانهم وعلى الساحة الدولية :
- الجامعة العربية اداة ووسيلة لإدارة والمشروع الأميركي لإغتصاب العرب شعوبا وأوطانا وثروات فهي تؤمن الغطاء الشرعي - الشكلي للتدخل الأجنبي في بلادنا .
- مجلس التعاون الخليجي ينقسم على نفسه ويشعل جبهات الحرب بين أعضائه وفق محاور ثلاث تتنازع على أوهام إمتلاك زعامة العرب والمسلمين ،فمحور تقوده السعودية وتضم فيه الإمارات والبحرين والمحور الثاني بقيادة قطر والثالث يتمثل بإستقلالية عمان والكويت.
- الفلسطينيون على إنقسامهم ولم يتصالحوا حتى الآن ،ويمكن ان يوقع كلا الطرفين اتفاقات منفردة مع العدو الإسرائيلي ولايتصالحان !
- الفلسطينيون ينتحرون في سوريا ولبنان والعراق ،ويهادنون العدو الإسرائيلي فالديمقراطية العربية عندهم أولى وأهم من تحرير فلسطين والإقامة في فنادق الأمراء اكثر جهادا من الإقامة في المخيمات وبلاد الممانعة والمقاومة.
- تعميم ثقافة جهاد النكاح ومقاومة السيقان ... لتحرير سوريا وضرب المقاومة ونشر الفضيلة ووداعا لجهاد الدماء والتبليغ والدعوة الحسنة ،فالخوف على حماية مؤخرات الرجال إذا سقط النظام في السعودية كما حذر رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ قائلا(لا يغركم ولا يخدعكم ولا تسمعون لأولئك الذين يريدون تضليل الرأي العام، وإثارة الشبهات بين الناس وولاة أمرهم، بإسقاط هذه الدولة المباركة التي لو سقطت لم يستطيعوا أن يحموا مؤخراتهم وليس محارمهم)!.
والسؤال الأساسي من سيحضر قمة العرب في الكويت ؟
من سيمثل ليبيا ... المؤتمر الوطني الليبي أم ثوار مصراتة او القاعدة او كتائب بنغازي ؟
من سيمثل اليمن... الرئيس الإنتقالي ام الحوثيون او آل الأحمر او القاعدة في اليمن؟
من سيمثل سوريا... الإئتلاف الوطني ام داعش ام النصرة ام الجيش الحر ام الاكراد ام الجبهة الإسلامية ام الشيشانيون او نساء جها د النكاح ؟
من سيمثل فلسطين حكومة غزة ام حكومة رام الله ام المقاومة الفلسطينية ؟
من سيمثل موريتانيا والصومال الحكومات ام الحركات المتطرفة التكفيرية ؟
من سيمثل البحرين الملك ام الثورة الشعبية أم المجنسين في قوات الأمن ام درع الجزيرة ؟
من سيمثل لبنان المقاومة ام قوى ثقافة إتفاق 17 ايار؟
سيجتمع القادة والزعماء وأكثرهم لا يسيطرون على بلادهم ولايمثلون شعوبهم ولايملكون حرية القرار او الإستقلالية فماذا يستطيعون ان يفعلوا ؟
كلهم عاجزون وخائفون ،لقد أشعلوا النار في الوطن العربي ولايستطيعون إطفائها او منعها من الوصول الى ممالكهم وقصورهم ،انها قمة العاجزين والخائفين والتي سيزيد عدد أعضائها عاما بعد عام عندا تنقسم الدول والكيانات العربية وفق مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي تصنعه اميركا بأيدي الأخوان والتكفيريين وأموال الخليج وفتاوى التكفير ،حيث سيحضر جنوب السودان القمة العربية بعد انفصاله عن السودان وبداية مخطط التقسيم!
العالم العربي على هامش التاريخ وعاجز عن حماية الجغرافيا وحفظ الماضي وصناعة المستقبل ، عرب على أرصفة الجهل والسطحية والتبعية ،ظنوا ان المال يصنع دولا او زعامة وظنوا ان مراحيض الذهب تعوض تصحر عقولهم فأصبحوا في مجاهل صحراوية كقبائل مندثرة يتهافت عليها السياح والمتفرجون كمخلوقات غريبة .
نحن على مشارف مرحلة مفصلية تقرر مستقبل العالم العربي ..فإما الضياع والتفتت أو الصمود لحفظ الحد الأدنى من هذا الوطن العربي الذي يحتضر عبر الخطوات التالية :
- إعادة توجيه البوصلة الجهادية نحو فلسطين لتحريرها وإسترجاع المقدسات وإقناع الأخوة الفلسطينيين بأن تحرير فلسطين هو الأولوية والأساس وليس عبر المغامرات الثورية كذراع للأخوان المسلمين وفق نظرية (جهاد الأنظمة ) قبل العدو الإسرائيلي .
- تفعيل مؤتمرات الوحدة الإسلامية ومحاربة التكفير وتعميم ثقافة الحوار وعدم نبش الصفحات السود من التاريخ العربي والإسلامي إلا للعبرة والموعظة.
- تعميم التنمية ومكافحة الفقر والأمية وصرف أموال الأمة على شعوبها وليس على الحسناوات او شركات السلاح او اليخوت اوالتكفيريين او الأندية والمنشآ ت الأولومبية العبثية .
- الإعتراف بحقوق المواطنين وعدم معاملتهم كرعايا وعبيد وقطعان تعيش على المكرمات الملكية وإحترام المرأة كإنسانة وليست عورة متحركة ممنوعة من الإبداع والمشاركة في المجتمع المتكامل والمنتج .
- تعميم المشاركة السياسية وحرية الرأي والديمقراطية وصولا لترسيخ فكرة تداول السلطة والتعددية السياسية ومكافحة الفساد .
لاتتوقعوا من القمة شيئا سوى انهم اكلوا وخطبوا وثرثروا ووعدوا وناموا وتثائبوا وأستعرضوا بذخهم وذهبهم والمناسف الدسمة ..وستنتهي القمة كما بدأت ويمكن ان تكون أسوأ طالما ان من يمثل سوريا المدعو احمد الجربا الذي يحمل شهادة مزورة انكرتها جامعة بيروت العربية ويمثل ليبيا (بلحاج) من القاعدة وبإنتظار مباراة (قطر – السعودية) على الملعب الكويتي سيستيقظ العرب على مآسي جديدة وأيام سود ومستقبل مجهول ولايبقى سوى الأمل المعقود على قوى المقاومة والعقول الواعية الوطنية والإنسانية لحفظ ماتبقى من العالم العربي وإعادة بنائه وتوحيده.

مقالات ذات علاقة


الانتخابات العراقية:الانتصار لمحور المقاومة نسيب حطيط تمّت في العراق أول انتخابات نيابية بعد...


حتى لا يستشهد اليمن الصماد شهيدا نسيب حطيط اغتال التحالف العربي الرئيسَ اليمني الشهيد صالح الصماد...


القمة العربية النازحة من الرياض إلى الدمام د نسيب حطيط انعقدت القمة العربية النازحة من الرياض...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by