حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


374328 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
20/12/2013

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 2344


الجيش حتى لا تذبحوا كما في عدرا
د.نسييب حطيط
بعدما قتل معاوية الصحابي حجر بن عدي، كتب على قبره "هذا قبر حجر بن عدي رضي الله عنه قتله معاوية رضي الله عنه..."! وفي لبنان يصرح السياسيون أنهم مع الجيش ويكلفون المحامين للدفاع عن قتلة الجيش ، ويعلنون أنهم مع المقاومة و يطالبون بنزع سلاحها !!
لم يبق من الدولة ومؤسساتها سوى الجيش، كمؤسسة وطنية تقوم بواجباتها في ظل شلل المؤسسات وإذا تفكك الجيش سنكون امام تجربة الحرب الأهلية عام 1975 بشكل أكثر ودموية لأننا دخلنا دائرة" العولمة الإرهابية "و الفكر التكفيري العابر للحدود والدين.
الجيش اللبناني ضحية السياسيين والإرهابيين، بلا غطاء سياسي يحميه معرض للقتل بينما الإرهابيون يتمتعون بالحصانة ويتنقلون بسيارات الرسميين والوزراء والنواب والأحزاب !
إذا كان بعض اللبنانيين والقوى السياسية تنتظروصول الوحش التكفيري ليذبحها كما ذبح وعلق الرؤوس العلويين والشيعة والمسيحيين والدروز "والسنة" المتعاونين مع النظام في عدرا ونبش القبور، ، وليغتصب النساء بإسم الديمقراطية والحرية ،فإننا نقول لهؤلاء إذا بقيتم على مواقفكم الغبية الكيدية، فسيدخل التكفيريون إلى بيوتكم ونسائكم ومساجدكم وكنائسكم وقبور موتاكم وستندمون حين لا ينفع الندم، لا تذبحوا الجيش بتصاريحكم المعسولة، فإذا تفكك الجيش لن تستطيعوا الخروج من بيوتكم، وإن بقيتم لن تبقوا أحياء إلا إذا بايعتم الأمراء الجدد وآمنتم "بجهاد النكاح" لنسائكم وبناتكم خاصة كبار القوم الذين لا يستطيعون القتال فعليهم تقديم المال والنساء !!
الجيش اللبناني آخر ما تبقى من مؤسسات، وبدونه سيتحول لبنان إلى صومال جديدة أو أفغانستان أو العراق، ومن يظن أن القتل والتفجير سيكون في مناطق "أعدائه" من حزب الله والشيعة فهو غبي وغير أخلاقي فهؤلاء التكفيريون يعتبرون كل معاد لفكرهم عدو يستحق الذبح.
وسؤالنا ماذا لو أعلن الجيش اللبناني الإضراب العام استنكاراً لما يتعرض له من إفتراءات وتهجم، خاصة وأن الجمارك أضربت (وهي مؤسسة شبه عسكرية) دعماً لمديرها العام وعطلت المرافئ والمطار ولم يحاسبها أحد... فتصوروا أن الجنود والضباط مكشوفي الظهر والذين يشتمهم السياسي ثم يطلب حمايتهم، وتشتمهم الأحزاب ثم تطلب أن يفصل بينها في الإشتباكات، تحاصرها المؤسسات ثم تطلب حمايتها لتأمين الإنتخابات...
تصوروا أن يعلن الجيش الإضراب... ويترك الحواجز ولا يفصل بين المتقاتلين فماذا الذي يحصل... هل تستطيع الدولة طرد عشرات الآلاف من العسكريين لتبقى عارية من الحماية...
هل يعقل أن الإرهابيين والمسلحين يجتمعون مع السياسيين والمسؤولين في بيوتهم ثم يطلقوا النار على الجيش و يمنع الجيش من إعتقالهم...
هل يجوز لكل من أدعى "المشيخة" وأطال اللحية ولبس العباءة أن يصبح مرجعية تشتم وتهدد وتمنع الجيش من أداء مهماته و تطلق الفتاوى بالقتل وتكسير الأرجل !
من يمنع التكفيريين من تفجير الكنائس والمساجد، من سيمنع الإرهابيين العابرين للحدود من إستباحة الأمن في لبنان بوجود مليون نازح سوري بينهم الصالح المظلوم وبينهم الإرهابي الظالم... وأكثر من نصف مليون لاجئ فلسطيني وكل هؤلاء يتمتعون بالحصانة... يفر المطلوبون إلى المخيمات ثم يديرون شبكات الإرهاب من الداخل وعندما تطالب الدولة بتسليمهم تعلن الفصائل عجزها بل وتهاجم من يكتب الحقيقة فهل سلمت الفصائل المطلوبين والمتهمين بتفجيرات الضاحية والسفارة الإيرانية وإطلاق الصواريخ !!
الحصانة للجميع في لبنان من معارضة سورية مسلحة، وإرهابيين تكفيريين ومخيمات ومسؤولي محاور وزعامات وطوائف ومذاهب وفاسدين إلا الجيش بلا حصانة لأنه لا ينتمي إلى طائفة أو مذهب... ولا توجد دولة لتحميه وإن وجدت فإنها يقوم بجلده وإهانته.
لا تذبحوا الجيش حتى لا يذبحكم التكفيريون وإحموا الجيش لتحموا لبنان ومن فيه من المواطنين واللاجئين والمقيمين... فحصنوا الوطن حتى لا تصبحوا لاجئين في الخارج أو مذبوحين في الداخل...
سياسي لبناني

مقالات ذات علاقة


#مقابلة حول تصريحات الوزير باسيل بعد حركة «أمل» باسيل ينتقد «حزب الله» .. زلات لسان أو رسائل...


حطيط لـ"الوقت": إتفاق الطائف يهدد من الخارج؛ وإذا حيد لبنان نفسه فإن الآخرين لن يحيّدوه ...


نسيب حطيط للوقت الإستقالة عبوة سياسية سعودية تستهدف المقاومة.. من هُزم طوال سبع سنوات لن يُكتب له...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by