حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


388445 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
23/9/2014

المصدر: جريدة البناء
عدد القرّاءالاجمالي : 2008


لبنان بيئة ولاًدة وحاضنة لداعش وأخواتها
د.نسيب حطيط
يكرر بعض السياسيين نفي وجود بيئة حاضنة للإرهاب من داعش والنصرة وأخواتها ، خاصة قوى 14 آذار التي ينفي وجود القاعدة وأبنائها واستنكرت تصريحات وزير الدفاع عندما أبلغ مجلس الوزراء بذلك وللبيان والحقيقة وللتهيؤ لمعالجة الخطر الداهم على لبنان لا بد من تذكير البعض بالحوادث الإرهابية في لبنان منذ العام 2000 حتى الآن:
- ألم تك مجموعات (أبو عائشة )في الضنية عام 2000 التي تضم بين أفرادها عناصر تكفيرية من القاعدة ... خلايا إرهابية !
- أحداث مخيم نهر البارد التي خاضتها فتح الإسلام وذهب ضحيتها مئات الشهداء والجرحى من الجيش ا وتوجت بإغتيال اللواء فرنسوا الحاج ..أليست إرهابية؟.
- إغتيال القضاة الأربعة في محكمة صيدا عقاباً لهم على محاكمة المتشددين الإسلاميين من عصبة الأنصار وغيرها ...ألم تكن إرهابا ؟.
- إغتيال الشيخ نزار الحلبي رئيس جمعية المشاريع الخيرية (الأحباش) لإتهامه بالكفر وعقابه بالموت... أليس إرهابا.
- إغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وتبني أبو عدس التكفيري العملية ومن ثم اعتراف مجموعة ال 13 توحتى الآن لا يريد فريق 14 آذار التصديق بذلك مع أنهم تراجعوا عن إتهام سوريا وزار الرئيس سعد الحريري بعدها دمشق ثم إتهام حزب الله زوراً ... ألم تكن عملية إرهابية.
- ضرب القوات الدولية على طريق الساحل وتبني مجموعات عبدالله عزام التكفيرية والناطق بإسمها زريقات من طريق الجديدة... أليست إرهاباً.
- حركة الشيخ أحمد الأسير في صيدا وتصنيعه للإنتحاريين الذين فجروا السفارة الإيرانية والمستشارية ألم يكونوا إرهابيين.
- تفجيرات الضاحية الجنوبية والهرمل والتي قام بمعظمها إنتحاريون لبنانيون من الشمال وعرسال وبعض المخيمات أليست إرهابا.
- ذبح العسكريين اللبنانيين على يد ذباح من آل الميقاتي في الشمال أليس عملاً إرهابياً ؟
- إنتشار الخلايا بين النازحين السوريين في القرى والمدن اللبنانية مع الأحزمة الناسفة والعبوات والأسلحة كجزء من شبكة داعش والنصرة للقيام بإنقلاب واسع لنشر الفوضى والتخريب والقتل والإغتصاب... أليست أعمالاً إرهابية.
- إحتضان ومشاركة بعض أهالي عرسال وطرابلس والشمال وبعض المخيمات وتوفير كل مستلزمات الإستشفاء والذخائر بما فيها باخرة لطف الله وأخواتها بالإضافة لكل أنواع الإمداد الميداني المغطى من قوى 14 آذار وخاصة المستقبل أليست بنية ولاًدة وحاضنة؟
تقييد الجيش والأجهزة الأمنية ومنعها من إعتقال المجموعات الإرهابية وكذلك فتح الحدود لإغراق لبنان بالنازحين السوريين تحت شعارات إنسانية ظاهرياً وفي الباطن محاولة قلب الديمغرافيا اللبنانية عبر سورنة الأرض والوظائف والتجارة والأمن بالتعاون مع بعض القوى الفلسطينية لحصار المقاومة وخلق توازن عسكري معها ثم الإنقلاب عليها وفق المخطط الأميركي – الصهيوني- العربي إستكمالاً لما بدأته إسرائيل في حرب تموز 2006 ومع ذلك يقولون لا بنية حاضنة لداعش... الظاهر أنهم يقصدون وجود بنية ولاًدة ومنتجة للإرهاب.
الشعارات التي صدحت تأييداً لداعش والأسير في مسجد التقوى في طرابلس.. أليست أدوات لإنتاج داعشيين جدد ؟.
الإنتشار السوري (النازحين) في قرى كسروان وجبيل والمناطق المسيحية خاصة في فصل الشتاء القادم حيث تكون القرى شبه فارغة من سكانها إلا العجائز والعمال السوريين... فهل تنبه الناكرون لوجود داعش عن إمكانية سيطرة هذه الجماعة التكفيرية على جبل لبنان ووصله بالبقاع الأوسط وزحلة وصولاً للزبداني تكرارا لما جرى في الموصل و القرى الكردية على الحدود التركية.
فماذا سيفعل هؤلاء وهم يحاصرون الجيش ويتهمه نوابهم بالبلطجة والإنحياز ومخابراته بالشبيحة ويبرروا للتكفيريين خطف وذبح العسكريين ويلقون باللوم على حزب الله الذي تدخل في سوريا لمحاصرة جحافل التكفيريين من الوصول إلى لبنان، بعدما أعلن برهان غليون (العلماني) أن الثورة السورية ستواصل زحفها إلى لبنان بعد إسقاط النظام السوري للقضاء على المقاومة خدمة للمشروع الإسرائيلي ولم تك المقاومة قد تدخلت بعد في سوريا بل كانت تدعو للحوار والحل السياسي.
لبنان أم ولاًدة للتكفيريين تنجب التوائم وتستعمل اللقاح الإصطناعي لإنجاب أطفال الأنابيب التكفيريين الذين يكبرون في أرحام قوى 14 آذار التي لا زالت تحتضنهم منذ أربعة أعوام ولا زالت ولن تستفيق إلا ودواعشها الذين حضنتهم يدخلون بيوتها ويسبون نسائها كما حصل في سورية والعراق عندما انقلبت داعش على حلفائها من النصرة والجيش الحر و البعث العراقي وعشيرة الشعيطات وقتلت أكثر من 700 رجل منها وطردتها من قراها.
لقد حان وقت التوقف عن الكذب والتضليل والمكابرة... فإما أن يستيقظ الجميع ويتجاوزوا الخلافات الثانوية حول الإنتخابات والرئاسة والسلسلة وتوقيع المراسيم ويتحدوا الآن لمواجهة داعش وأخواتها وإلا فإنتظروا أن تصبحوا مواطنين عبيد في دولة داعش التي ضمت لبنان إلى خريطتها السوداء.
تناولوا حبوب منع الحمل السياسي المخادع للتوقف عن إنجاب "الدواعش" قبل أن يتغلب عليكم أولاد جهاد النكاح اللقطاء من دول العالم ويقضوا على الجميع...

مقالات ذات علاقة


#مقابلة حول تصريحات الوزير باسيل بعد حركة «أمل» باسيل ينتقد «حزب الله» .. زلات لسان أو رسائل...


حطيط لـ"الوقت": إتفاق الطائف يهدد من الخارج؛ وإذا حيد لبنان نفسه فإن الآخرين لن يحيّدوه ...


نسيب حطيط للوقت الإستقالة عبوة سياسية سعودية تستهدف المقاومة.. من هُزم طوال سبع سنوات لن يُكتب له...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by