حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


374328 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
22/2/2014

عدد القرّاءالاجمالي : 2249


بيروت ( العالم ) 23/2/2014 - اعتبر الخبير السياسي والعسكري اللبناني الدكتور نسيب حطيط ان تفجير حاجز للجيش اللبناني عند مدخل مدينة الهرمل اللبنانية هو حلقة في المسلسل الارهابي التكفيري المعادي لكل من يخالفه الرأي أو يمنعه من القيام بالتفجيرات والاعتداءات وفي طليعتهم الجيش الوطني اللبناني .
واضاف حطيط في حديث مع قناة العالم من بيروت بعد دقائق من تفجير الهرمل ان هذا الاعتداء يهدف الى توسيع جغرافية الارهاب ، فمرة يضرب في الضاحية واخرى على حدودها وثالثة في الهرمل وغيرها ، وبالتالي فهو في عمليات متنقلة من العراق الى سوريا الى لبنان ليؤكد انه غير معني بكل الاتفاقات السياسية التي تحصل في سوريا أو لبنان ، بل ما يعنيه هو اعلان الحرب ضد المسلمين وضد كل من يخالفه الرأي .
ولم يربط الخبير اللبناني بين هذه التفجيرات وبين استهداف تشكيل الحكومة اللبنانية بالذات معتبرا ان هذه التفجيرات بدأت قبل تشكيل الحكومة ، لكنه اشار الى ان انفجار الهرمل نسف مزاعم بعض السياسيين اللبنانيين الذين يعتبرون ان هذه التفجيرات هي ردود فعل على تدخل حزب الله في سوريا ، فالتفجير هذه المرة استهدف الجيش اللبناني ، وبالتالي يتأكد ان الارهاب يستهدف لبنان بكل مكوناته بغض النظر عما يجري في سوريا .
وحذر حطيط من انه ما لم تقف جميع الاطراف اللبنانية موقفا موحدا لمواجهة الارهاب فان هذه الافة ستطال الجميع وان كانت تحاول حاليا التركيز على طائفة أو منطقة معينة قبل الاخرى ، فالارهاب وكما انتقل من افغانستان الى العراق والى سوريا والى لبنان والى مصر وتونس والى دول اخرى ، سيتنقّل في لبنان ايضا من منطقة الى أخرى ومن طائفة الى أخرى ، لان هؤلاء الارهابيين لايميزون بين طائفة واخرى ما دامت لا تنسجم مع افكارهم التكفيرية .
واشار حطيط الى ان تشكيل الحكومة اللبنانية يمكن ان يساهم في تبريد الاجواء اذا صدقت النوايا وتطابق القول والفعل في مكافحة الارهاب .
وسخر الخبير اللبناني ممن يطالب حزب الله بالانسحاب من سوريا لكي تتوقف التفجيرات في لبنان ، موضحا بان الجماعات الارهابية مرتبطة بشبكة من اجهزة المخابرات التي تعمل على ضرب تيار المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني ، بما في ذلك المخابرات الصهيونية التي تستقبل جرحى الجماعات المسلحة في سوريا وتعالجهم في المستشفيات الصهيونية كما تمدهم بالمعلومات والسلاح .
وتابع قائلا : مادامت المقاومة هي المستهدفة فان الارهاب سيتواصل حتى لو انسحب حزب الله من سوريا ، بل ان تدخل حزب الله هناك سيساهم في تجفيف منافع الارهاب وليس العكس .

مقالات ذات علاقة


#مقابلة حول تصريحات الوزير باسيل بعد حركة «أمل» باسيل ينتقد «حزب الله» .. زلات لسان أو رسائل...


حطيط لـ"الوقت": إتفاق الطائف يهدد من الخارج؛ وإذا حيد لبنان نفسه فإن الآخرين لن يحيّدوه ...


نسيب حطيط للوقت الإستقالة عبوة سياسية سعودية تستهدف المقاومة.. من هُزم طوال سبع سنوات لن يُكتب له...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by