حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


405345 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
05/8/2014

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 2092


مخيمات للنازحين أم معسكرات للنصرة وداعش
د.نسيب حطيط
رحب ممثلو السنة في العراق بسقوط الموصل بأيدي داعش وأعتبروها ثورة لنصرة أهل السنة فكانت النتائج تهجير المسيحيين والأكراد وقتل السنة المعارضين وطلب النساء لجهاد النكاح وتدمير الشواهد التاريخية.
نفت 14 آذار وممثلوها وجود القاعدة وأخواتها في لبنان، ودعمت المعارضة السورية وزودتها بالسلاح من باخرة (لطف الله 2) وغيرها وفتحت الحدود لما يسمى (النازحون المسلحون) لإستخدامهم ضد المقاومة وقاطعت النظام السوري وتمردت على الإتفاقيات الثنائية معها تحت شعار "النأي بالنفس" وعندما دخلت المقاومة لحماية الحدود ثارت ثائرتهم.
سقط الشهداء من الجيش والمدنيين في الضاحية والهرمل وسارعت قوى 14 آذار لتحميل حزب الله المسؤولية وبأن الإنتحاريين ردة فعل ...وتناست أن الزوار اللبنانيين خطفوا قبل التدخل وأن المطرانين والراهبات قد خطفوا ولم يتدخل المسيحيون في سوريا بل أن بعضهم هلل "لتحكم الأخوان" ... فلماذا تهجير وقتل المسيحيين في سوريا وكذلك في الموصل مع أنهم لم يقاتلوا مع النظام أو المقاومة ؟
بالأمس تحولت خيم النازحين في عرسال إلى ثكنات عسكرية لخطف وقتل العسكريين...النازحون الذين يحملون بطاقة مفوضية اللاجئين وسلاح القتل والذبح وهم مطمئنون لأن لهم حاضنة ودرعاً سياسياً
لقد بدأت مشكلة اللاجئين الفلسطينيين "إنسانية" وانتهت مخيماتهم كقواعد عسكرية خارج سلطة الدولة ... ويتكرر المشهد مع مخيمات النازحين السوريين على أساس إنساني وأخوي لكنها تحولت كما صرح قائد الجيش إلى مراكز لإيواء المسلحين وتحول لبنان إلى "اتحاد المخيمات العربية" بحيث تتمتع المخيمات بحصانة دبلوماسية وإجتماعية وأمنية، فالسلاح لا يصادره أحد بل يطالب البعض بنزع سلاح المقاومة ويدفع المواطن اللبناني كل الضرائب وفواتير الكهرباء والمياه وغيرها، فيما لا يدفع النازحون واللاجئون أي شيء ...
إننا نطالب بنزع سلاح النازحين وإخضاع المخيمات لرقابة الدولة اللبنانية وإلا سيصيبنا ما أصاب أهل عرسال الذين استضافوا النازحين والمسلحين فإنقلبوا عليهم لقلة وفائهم وتحول العرساليون إلى نازحين في وطنهم مع الخوف على مصير بلدتهم ،بعدما سيطرت داعش وأخواتها على عرسال برضى الجميع وتشجيع وحماية بعض أهلها ومن التيار السياسي الذي تنتمي إليه نكاية بالنظام في سوريا.
صارت داعش حليف الآذاريين بمواجهة المقاومة (وهم لبنانيون) وتبرر للقتلة التكفيريين قتلهم الجيش ونسأل القوات اللبنانية الداعية لحكم الأخوان والمطالبة بإنسحاب الحزب من سوريا ... ماذا فعلت لحماية مسيحيي القاع ورأس بعلبك.. ماذا لو وصلت داعش إلى زحلة بشري وكسروان.. ولم يستطع الجيش الذي قاتلتموه سابقاً في حرب الإلغاء وتكشفون ظهره الآن أن يحميكم...... فهل تستطيعون الصمود ... أم ستلحقون بمسيحيي الموصل وتهدم كنائسكم كما هدمت كنائس ومساجد الموصل ؟
من يعمل في السياسة يقتله الحقد وعدم الإعتراف بالواقع .. داعش في لبنان وليست في عرسال فقط إنها موجودة على لسان كل من يبرر أفعالها ويحمي المعتقلين منها ويقيم لها مخيمات "اللجوء " المسلحة.
داعش "اللبنانية" ليست سلفية تكفيرية من المسلمين بل من المسيحيين الصامتين على جرائمها ... داعش الإسلامية من كل الطوائف سنة وشيعة ودروز الذين يسكتون على مجازرها ويبرروا أفعالها بمهاجمة المقاومة والجيش نكاية وحقداً.
ولكن السؤال ... ماذا لو سقط الجيش بطعناتكم الخلفية ،فمن سيحميكم أم ستركبون البواخر والطائرات لفرنسا التي فتحت ذراعيها تسهيلاً لنفيكم.....فليستيقظ المكفوفين سياسياً والجاهلين لمصيرهم ... والمتحصنين وراء ألقابهم الهشة ،ستوقظهم داعش التي يمكن أن تخرج من المخيمات المتنوعة الأسماء ومن فتاوى المشايخ الإرهابية ومن تصاريح السياسيين الساذجة والحاقدة ...
استيقظوا قبل فوات الآوان ... داعش داخل أحيائكم وتحت النوافذ فجردوا اسلحتكم ... للنجاة من السبي وجهاد النكاح...

مقالات ذات علاقة


مؤتمر سيدر الداعم للبنان في خطر.. لماذا؟ مقابلة مع عربي21 ورأى الكاتب والباحث الدكتور نسيب...


#مقابلة حول تصريحات الوزير باسيل بعد حركة «أمل» باسيل ينتقد «حزب الله» .. زلات لسان أو رسائل...


حطيط لـ"الوقت": إتفاق الطائف يهدد من الخارج؛ وإذا حيد لبنان نفسه فإن الآخرين لن يحيّدوه ...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by