حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


304547 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
27/10/2016

المصدر: الثبات
عدد القرّاءالاجمالي : 596


معركة الموصل وحلب نهاية الربيع العربي الخادع
د.نسيب حطيط
ينتظر الجميع نتائج معركة الموصل وحلب كمحطتين مفصليتين في الصراع المستمر منذ اكثر من خمس سنوات ، وما . يترتب عن هاتين المعركتين من نتائج زلزالية على المنطقة والعالم وفق هوية المنتصر
إن معركة الموصل وإنتصار الجيش العراقي والحشد الشعبي، أي إنتصار الدولة المركزية و إنهزام المشروع الأميركي –الصهيوني بالإضافة لإلغاء المخطط التركي لإحتلال الموصل بوصفها أرضا تركية بعد إحتلال الدولة العثمانية للعراق عبر أدواتهم التكفيرية ورعاته الخليجيين، مما سيغير الإتجاه العام والمحوري للمشروع الأميركي لما يمثله العراق من موقع جيوسياسي وقوة إقتصادية وبشرية مما يعطيه القدرة على إحداث التوازن مع دول الخليج وخاصة السعودية وعامل إرباك وقلق حقيقي لتركيا ومشروعها الأمبراطوري للأسباب التالية :
- إن العراق يشترك بحدود برية مع السعودية وتركيا وجزئيا مع الكويت وبالمعطى الأمني مع قطر والبحرين والإمارات ونتيجة للثقل البشري والعددي للعراق وإمكانياته العسكرية ، يستطيع ان يمثل عامل ردع لهذه الدول التي تجاوزت حدودها الجغرافية والسياسية لتفرض المخطط الأميركي على المنطقة، فتدخلت في سوريا واليمن والعراق ولازالت مستندة الى التعهدات الأميركية بضمان أمنها وكذلك لعدم وجود تهديد عسكري مباشر لأمنها و إقتصادها وهذا ما سيلغيه العراق في المستقبل بعد هزيمة داعش .
- إن إنتصار العراق سيساعد فب ي مساندة سوريا في حربها ضد الإرهاب والإطباق لى الرقة من الجبهتين السورية والعراقية، مما يفشل المخطط الأميركي بتجميع داعش والنصرة وكل الجماعات المسلحة برعاية تركية لفصل الشمال السورية وإقامة محمية أميركية –إسرائيلية تسنزف العراق وسوريا.
- إن إنتصار العراق سيجعل السعودية بين فكي كماشة اليمن والعراق ، مما يقيد حرية المناورة لديها ويعيدها إلى الداخل أو يحد من تدخلها الخارجي .
- إن تحرير الموصل سيساهم في إعادة العقلانية والرشد الى إقليم كردستان بقيادة البرازاني الذي أصابه الغرور والخطأ في الحسابات مدعوما بالتشجيع الأميركي والمساعدة الإسرائيلية ليتمرّد على الدولة المركزية والمضي في إبتزازها سياسيا وإقتصاديا" وسينهي حلمه بإعلان الدولة الكردية المستقلة الغير قابلة للحياة ، مما يضطره للعودة الى حضن الوطن العراقي الموحد لحفظ مستقبل الأكراد الذي خذلهم الغرب وأميركا في بدايات القرن العشرين ومع ذلك يصدقهم الأكراد مرة ثانية وسيبيعونهم عندما تتضرر مصالحهم وسيتخلون عنهم.
رب ضارة نافعة ورب نقمة تتحول إلى نعمة ، فمع كل المآسي التي أحدثتها داعش في العراق والتي أستكملت ما بدأه الاحتلال الأميركي ،لكنها أستنهضت الشعب العراقي وأيقظته بعد سنين عجاف دمرت العراق وقتلت أهله منذ الحرب على إيران ثم غزو الكويت وبعده الاحتلال الأميركي ،لينتفض العراقيون ويوحدوا كلمتهم وليقتنع البعض ان مستقبله ليس في تقسيم العراق او الإستعانة بالسعار المذهبي التكفيري ،فالعراق لم يعرف الصراع المذهبي والطائفي بين مكوناته وأطيافه .
معركة الموصل بداية النهاية لكابوس داعش وتقسيم العراق الذي سيتبعه تحرير حلب في مرحلة ليست بعيدة وعندها يعلن محور المقاومة أنه أستطاع وقف الزحف الأميركي – التكفيري، لينطلق للمرحلة الثالثة وهي الهجوم على كل ساحات الصراع في الإقليم وبعدها ليتفرغ لتوجيه البوصلة الى القضية المركزية –فلسطين- التي تخلى عنها معظم أهلها وكذلك أكثر العرب ليعلن بدء حربه الشاملة ضد الكيان الإسرائيلي.
قد يظن البعض أن ما نقوله حلما" يستحيل تنفيذه ،لكن الوقائع منذ العام 1982 تاريخ الإجتياح الإسرائيلي للبنان ،اثبتت أن ما كان مستحيلا بنظر الأكثرية صار ممكنا في العام 2000 وفي العام 2006 وهو قاب قوسين أو أدنى في العام 2017.
الوحدة والصبر والثقة بالله سبحانه وبالنفس وبناء المجتمع المقاوم لتحصين المقاومة ومجاهديها ،هم السبيل الوحيد للصمود ثم للنصر...وما النصر الا صبر ساعة .

مقالات ذات علاقة


من ينقذ السعودية من مآزقها د.نسيب حطيط جريدة الثبات اعتمدت السعودية خلال العقود الماضية سياسة...


الحرب السعودية على المقاومة وحلفاؤها. د.نسيب حطيط للمرة الأولى منذ تأسيسها تتعرض المقاومة لحرب...


هل يحصد لبنان انتصارات سوريا والعراق د.نسيب حطيط عندما اعلنت المقاومة هجرتها للقتال في سوريا...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by