حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


380440 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
11/9/2013

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 1837


معلولا تستغيث انقذوا المسيحيين في سوريا
د.نسيب حطيط
يعيش مسيحيو لبنان مرحلة خيبة مغامرات بعض قياداتهم ورهاناتها الخاطئة على أحفاد من صلب المسيح (ع) وتحالفها الآن مع التكفيريين والأخوان المسلمين!
بدأت مغامرة بعض المسيحيين بإشعال الحرب الأهلية بتحريض أميركي –إسرائيلي بعدما وفرت ممارسات بعض الفلسطينيين البيئة الملائمة.. مما أقنع بعض القيادات المسيحية للتعاون مع إسرائيل لإحداث التوازن العسكري فاشتعلت الحرب بحجة حماية المسيحيين ، أما جوهرها فكان مؤامرة إسرائيلية -أميركية لتهجير المسيحيين وتوطين الفلسطينيين أو على الأقل تقسيم لبنان لتأمين التوطين ولبناء قاعدة أميركية إسرائيلية فيما عرف بالمناطق الشرقية (المسيحية) وكانت نتائج المغامرة والرهانات الخاطئة ان أصيب المسيحيون بالتصحر في لبنان والآن في سوريا :
- خسارة المسيحيين لدورهم القيادي وتراجع صلاحياتهم (إتفاق الطائف)
- خسارة المسيحيين في الجغرافيا والديموغرافيا حيث أدت معاركهم في الجبل وشرق صيدا إلى تهجيرهم ، وأدت مغامرتهم بالتعاون مع الإحتلال الإسرائيلي في الجنوب (جيش حداد) ومن ثم (جيش لحد) إلى خسارتهم الكبرى على المستوى الوطني والوجودي.
- خسارة المسيحيين لوحدة القرار خاصة على الصعيد الماروني وساهمت معاركهم الثنائية (الصفرا مع الوطنيين الأحرار) (القوات - المرده) ومعارك (عون – جعجع) فيما سمي حرب الإلغاء الى تشتيتهم لا يوحدهم المصير المشترك ولا يجمعهم التهديد الوجودي وذابوا في سياسات المحاور الكبرى، لكن الملفت أن الفريق السياسي (القوات اللبنانية) والذي تحمل المسؤولية الأساس في خسارة المسيحيين ،لا يزال في خطه المغامر فيتحالف مع من لا يستطيع أن يكون نداً أو معارضاً له ولا ينسجم معه عقائدياً وسلوكياً فيتصرف كردة فعل على خصومه المسيحيين دون حساب لتداعيات موقفه عليه وعلى المسيحيين.
لقد أعلنت القوات اللبنانية وقوفها مع الثورات العربية ،تماشياً مع رعاتها الإقليميين لكنها لم توضح لأنصارها والآخرين.. هل كانت ضد حسني مبارك لتفرح بسقوطه ؟ أو ضد زين العابدين بن علي متحالفة مع النهضة في تونس .... ؟
نحن نتفهم وقوفها ضد النظام في سوريا لكننا لا نتفهم تحالفها وتأييدها للتكفيريين والإخوان المسلمين حتى ترفع شعار (فليحكم الإخوان)، ألم تقرأ أو تسمع ما يتعرض له الأقباط في مصر !
ألا تعرف ما تعرض له المسيحيون في العراق من القاعدة والتكفيريين حتى هجروا وتركوا العراق !
الا تعرف القوات أن التكفيريين يكفرون المسيحيين كما المسلمين بل أكثر من غيرهم !
المستغرب وغير المفهوم .. كيف يمكن للقوات أن تبرئ التكفيريين من الهجوم على معلولا أو الإعتداء على المسيحيين كما يعتدون على الشعب السوري ومساجده وكنائسه.
يمكن أن تخاصم في السياسة وأن تمارس المناورة أو التكتيك لكن لا تطمس الحقائق ... كلنا مهددون من الإعصار التكفيري مسلمين ومسيحيين علمانيين أو حركات دينية...
مفهوم الأقليات لا يعني المسيحيين أو الدروز أو الشيعة ... لقد أصبح أهل السنة والجماعة الذين لا يؤمنون بالقتل أو الذبح من الأقليات المهددة من التكفيريين.
نداؤنا للقيادات المسيحيةالروحية والسياسية الحريصة على تاريخها و مستقبلها ضمن بيئتها العربية الإسلامية المرتكزة على المحبة والأخوة والشراكة ،بأن تبادر لمراجعة تجاربها السابقة حى لا يذوب جمهورها في الغربة أو ينعزل من الخوف فتخسر مبرر وجودها ، وإن لا تتبع المشاريع التكفيرية ونحن لا ندعوها لأن تحمل السلاح مع محور المقاومة بل ندعوها للقراءة الصحيحة على المستوى الوطني والوجودي ،فتصريحاتها لا تسقط نظاماً ولا تنصر ثورة بل تدفع المسيحيين إلى محرقة الحرب الدائرة... وتحول المسيحيين إلى رهائن أو مهاجرين لإقتلاع جذور المسيحية بعدما سقطت القدس والناصرة وبيت لحم.. والآن معلولا وبراد.. نحن وإياكم في جبهة مواجهة الباطل مسلمين ومسيحيين... فلا تجعلوا السياسة الخاطئة تلوث عقائدكم ورسالتكم.
10\9\2013 سياسي لبناني*

مقالات ذات علاقة


المسيحيون والخيارات الصعبة المقاومة ام الترانسفير د.نسيب حطيط لم يهدأ الصراع اليهودي- المسيحي منذ...


هل يصبح مسيحيو الشرق اللاجئون الجدد د.نسيب حطيط بعد زراعة الكيان الصهيوني في فلسطين عام 1948...


الأقليات الدينية بين الإسلام والتكفيريين. د.نسيب حطيط تجتاح العالم الإسلامي عواصف فتاوى التكفير...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by