حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


405928 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
07/11/2014

المصدر: الثبات
عدد القرّاءالاجمالي : 2072


هزيمة الإسلام السياسي المهجن
د.نسيب حطيط
انطلق ما يسمى الربيع العربي للمطالبة بالحقوق والحرية والإصلاح ،لكن المخابرات الأميركية وحلفائها اخترقت الثورات الشعبية وصادرتها وحولتها إلى عصابات مسلحة ثم احتكرت الحركات التكفيرية هذه الثورات ولم تنجو من هذه المنظومة التكفيرية سوى ثورة البحرين وبقيت ثورة شعبية سلمية ووطنية وكذلك إنتقاضة الشعب السعودي في المناطق الشرقية.
لقد ظهرت التنظيمات الإسلامية في ثورات الربيع العربي وتوزعت على محورين: محور الإسلام "الأخواني" ومحور الإسلام "التكفيري" للتعبير عن رأي الأغلبية الشعبية من وجهة نظر إسلامية مع وحدة الهدف لإقامة الحكومة الإسلامية مع فارق في الأسلوب والمراحل، فالأخوان المسلمون يراعون آليات الديمقراطية والمنظومة السياسية المعاصرة والتكفيريون يريدون إقامة دولة الخلافة بمصطلحاتها القديمة التي أتبعها السلف وعن طريق السيف والغزو المتوحش.
بعد ثلاث سنوات أصيب المحور الأخواني والتكفيري بنكسات متكررة وطعن الإسلام بسبب فشلهما وسلوكياتهما وقصورهما عن تقديم الإسلام للجمهور بجوهره الأصيل ،فسقط الأخوان في مصر في أقل من عام بعد قرابة الثمانين عاماً من العمل ،لكنهم أظهروا فشلهم وقصورهم في تطوير آلياتهم التنظيمية والسياسية والسلوكية وإكتفائهم بشعار "الإسلام هو الحل" فكانوا حركة سياسية تحترف الإعتراض والنقد دون تحضير المشروع البديل القائم على المبادئ الإسلامية ومواكبة العصرنة في الآليات وليس في تعديل المبادئ بذريعة الواقعية السياسية كما حصل باعترافهم بإتفاقية "كامب دايفيد" وحصار غزة مع أن حركة حماس أعلنت أنها الذراع الجهادية للأخوان المسلمين فقامت الجماعة بإغلاق معبر رفح وتدمير الأنفاق... و محاباة للصهاينة وتنفيذ شروط الإدارة الأميركية مقابل السكوت عن إستلامهم للحكم وفق مقايضة تتناقض مع السنة النبوية الشريفة التي أعلنها رسول الله (ص) عندما قال "والله لو وضعوا الشمس مني والقمر شيء لي لما تركت هذا الأمر".. فاي سنة نبوية شريفة يتبعون !
هل أعطى الأخوان النموذج الإسلامي في الحكم على مستوى التوظيف ومراعاة الكفاءة وإحتضان الفقراء "والغلابة" في مصر الذين كانوا الوقود التنظيمي والدعوي للجماعة !!
سقط الأخوان في مصر وخسروا الحكم والفرصة وأرهقوا الإسلام بسذاجتهم وشهوتهم للسلطة بأي ثمن .... ويكابرون بحجة الإنقلاب العسكري عليهم، لكن تجربتهم في تونس فضحتهم أكثر فخسروا الإنتخابات وهم ممسكون بالسلطة لصالح تحالف العلمانيين ورموز نظام زين العابدين... مما يعني أن الشعب غير راض عن تجربتهم في الحكم وأسقطهم وليس الجيش التونسي وهذا أكثر فداحة مما حصل في مصر... فأسقطوا أنفسهم وبان قصورهم وتقصيرهم وغياب المشروع البديل...
إن التجربتين المصرية والتونسية أظهرت أن الشعب والجيش في مصر أسقطهم والشعب أسقطهم في تونس وقاتلهم التكفيريون... مما يطرح السؤال مع من يتحالفون في بلدانهم ؟ وهل يراهنون على تحالفاتهم خارج الحدود مع الإدارة الأميركية والتسهيلات للإسرائيليين في مصر وتونس !!
أما تجربتهم في سوريا فكانت الأكثر مرارة حيث تحولوا إلى إداة تركية لتخريب سوريا واستعمارها لصالح أردوغان فسكتوا عن سرقة مصانع حلب (ليست للنظام) وعن سرقة النفط و مجازر داعش بحق السوريين على إختلاف مذاهبهم بما فيه أهل السنة والعشائر من الشعيطات في سوريا والبونمر في العراق، فصمتوا عن مخالفة التكفيريين لدين الله سبحانه بالنسبة لجهاد النكاح والإغتصاب والتمثيل بالجثث وكذلك التعاون مع العدو الصهيوني من قبل النصرة وأعضاء الإئتلاف السوري !
فأي إسلام ينتهج الأخوان ...إسلام رسول الله (ص) أم إسلام المرشد ؟وهل يخضعون للمقولة اليهودية "إذا تصادم قول الله (سبحانه) مع قول المرشد أو الرسل وجب إطاعة المرشد أو من يمثله..." سقط الأخوان عقائدياً قبل أن يسقطوا سياسياً وفي لبنان سقطت الجماعة الإسلامية إبنة الأخوان ولم تسقط حركة الأمة بقيادة الشيخ عبد الناصر الجبري وكذلك حركة التوحيد والجبهة الإسلامية وغيرهم من العلما ء المقاومين ولا زالوا من أهل السنة ولم يتحولوا إلى شيعة.... لكنهم بقوا على إسلامهم تجمعهم الأخوة في الدين مع الشيعة ومع المقاومة ووحدة الهدف ضد الإختلاف والإحتلال

مقالات ذات علاقة


النتائج المباشرة لعملية قتل #الخاشقجي_المتمرد على المملكة : - انكشاف جذور التوحش المعاصر في...


مؤتمر عاشوراء الثالث -المجمع الثقافي الجعفري الإمام الحسين بين المسيحية و الإسلام أ.د.نسيب...


الأمانــــة العامــــة للعتبــة الحسينية المقدسة مهرجان تراتيل سجادية الدولي الخامس بحث...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by