حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب (كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء )للدكتور نسيب حطيط
المكان النادي الحسيني -النبطية
الزمان:السبت 22/82017الساعة السادسة بعد الظهر

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


374328 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
01/1/2015

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 1919


هل يحدث الإنفجار في ظل الحوار
د.نسيب حطيط
شكلت المبادرة للحوار بين المستقبل وحزب الله مثل جرعة أمل والتقاط أنفاس للبنانيين ودلو ماء على الجمر الذي نعيش على صفيحه الحار منذ العام 2005.
إن إنعقاد الحوار برعاية دولة الرئيس نبيه بري ومراقبة بعيدة من النائب جنبلاط يعني أن أربعة من القوى السياسية (الإسلامية) تحاول إخماد النار المذهبية وبناء جبهة (معنوية) ضد الإرهاب المستتنفر خلف الحدود اللبنانية – السورية وداخل المخيمات ومخيمات النازحين والجغرافيا المؤيدة لما يسمى الثورة السورية... حيث تعيش القوى السياسية اللبنانية في جزر معزولة ومحاصرة من قبل بعضها البعض ويحاصرها النازحون السوريون والمخيمات الفلسطينية من كل الجهات.
لكن السؤال .. هل سيصمد الحوار أمام موجات التفجير المتعددة الإتجاهات .. هل سيصمد الحوار أمام "محدلة" المحكمة الدولية التي استعادت نشاطها بشكل مكثف وبدأت مرحلة استدعاء السياسيين من النائب حماده إلى النائب جنبلاط إلى تسريب استدعاء أحد نواب حزب الله وبالتالي تجاوزت مرحلة التحقيق التقني واللوجستي ودوائر الهاتف إلى دوائر الخلاف السياسي والتداخل بجانبها وصولاً إلى وإتهام الحزب كتنظيم وعدم حصر الإتهام بالأفراد ... وهل أن مسارعة المستقبل للقبول بالحوار محاولة منه لغسل يديه من دماء الحزب والمقاومة في حال سفكتها أحكام المحكمة الدولية أو الهجوم التكفيري القادم إلى لبنان!
هل تبادر داعش وأخواتها بأمر من رعاتها في المشروع الأميركي لتفجير الساحة اللبنانية قبل بدء الحل السياسي في سوريا وذلك لتحسين أوراق القوة بيد المحور الأميركي-الخليجي بعد خسارتهم لليمن والعراق و التقدم الذي أحرزه محور المقاومة في سوريا خلال الأشهر الأخيرة ،فبدأوا الرد في البحرين باعتقال العلماء وتصعيد القمع ضد الثورة السلمية في البحرين .
إن ما يجري في جرود عرسال من إبتلاع داعش للجيش الحر والنصرة والسيطرة على الجبهة المشتركة مع لبنان وصولاً إلى قوسايا ومجدل عنجر وإمتدادهما السوري في الزبداني يؤشر إلى ملامح محاولة إختراق تكفيري للبقاع للضغط على المقاومة وهنا نتوجس خوفاً من تصريحات التفاؤل التي يطلقها بعض السفراء العرب ،ً بالتلازم مع الحوار وكأن شيئاً خطيراً يحضر في الكواليس فيتم إلهاء المقاومة وأهلها بالحوار ،لتغطية ما يخطط له، فإن نجاح الإختراق والتفجير التكفيري سيفرض على المقاومة التنازل في الحوار وتلبية الشروط وعسى أن لا تتكرر في الحوار خديعة التحكيم في معركة صفين وتخدع المقاومة وتكون غلطتها بألف...
هل تنفجر المخيمات على رأس السنة بين جناحي فتح إنطلاقاً من عين الحلوة مما يفسح المجال أمام الجماعات التكفيرية للتحرك والتحرر من القيود المفروضة عليها ... وذلك بالتلازم مع بعض الأعمال الإنتحارية لتغطية الهجوم التكفيري على الحدود الشرقية والشمالية !
لبنان لا يزال على خريطة الساحات المفتوحة للصراع بين محوري المقاومة و الأميركي – الإسرائيلي وتتعرض المقاومة لهجوم متعدد الوسائل من الإعلام إلى التشويه والإختراق الأمني والمحكمة الدولية والجماعات التكفيرية ... والمشكلة أن البعض يراهن على إمكانية دحر المقاومة دون أن تحترق يداه وبيته ولا بد من تذكيره بأنه سيكون خاسراً بقدر ما تخسر المقاومة وأهلها في حال إنفجر الوضع اللبناني لأن لبنان سيكون ساحة مفتوحة للصراع العسكري ولن تنجو منطقة منه حتى المناطق المسيحية ولن يكون القرار للمستقبل في المناطق التي يسيطر عليها بل لأمراء داعش والأفغان والشيشان...
هل تكون بدايات العام 2015 منطلقا لمغامرة أميركية بأدوات تكفيرية لحصار المقاومة وقلب المعادلات لتوظيفها في الحل السياسي القادم .. خاصة وأن الثورة السورية المفترضة قد انتهت وصادرتها الجماعات التكفيرية وستلحق بأخواتها الثورات العربية المهزومة في مصر وتونس وليبيا وعسى أن ينجو لبنان في الأيام الأخيرة للحرب من شر التكفيريين ورعاتهم وعلى المقاومة الحذر من الخداع فجلد الأفعى أملس وسمها قاتل... فحذار... حذار.... حتى لا يخلعكم أحد.

مقالات ذات علاقة


#مقابلة حول تصريحات الوزير باسيل بعد حركة «أمل» باسيل ينتقد «حزب الله» .. زلات لسان أو رسائل...


حطيط لـ"الوقت": إتفاق الطائف يهدد من الخارج؛ وإذا حيد لبنان نفسه فإن الآخرين لن يحيّدوه ...


نسيب حطيط للوقت الإستقالة عبوة سياسية سعودية تستهدف المقاومة.. من هُزم طوال سبع سنوات لن يُكتب له...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...




أطفأ النور... وعبق البخور... واجتمع مجلس الأمن الوقور وقال: بعد أيام وشهور... وبعد سماع الشهود... الصادق منهم والصديق...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by