حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1168181 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
22/4/2022

المصدر:
عدد القرّاءالاجمالي : 11


مقابلة حول ادارة التوحش عند الحركات التكفيرية نسيب حطيط قناة اصيل.
-لم يثبت ان #أبوبكر_ناجي(مؤلف كتاب إدارة التوحش) هو شخصية حقيقية والاعتقاد الاقوى انه شخصية خيالية، لأن المخابرات الأمريكية هي التي كتبت كتاب إدارة التوحش وأعلنت بعد تغلبها على #الأفغان_العرب انها وجدت هذا الكتاب في احدى قواعدهم.
_لابد من النظرعلى اي مرتكز فقهي ترتكز الجماعات التكفيرية، هي تقول عندما ترتكز على بعض المصطلحات وتشبه نفسها بما يقول الرسول الأكرم (ص) لكن بشكل خفي وليس بنطق مباشر لكنها مارست واعتمدت على انها تعيش ضمن #جاهلية_معاصرة والذي اطلق هذا المصطلح عدة شخصيات إسلامية بدأت على أبو الأعلى #المودودي وانتقلت إلى الهضيبي والى #سيد_قطب وقالوا #بالجاهلية_الحديثة.
_ يعتبر التكفيريون بناء على #الدين_الوهابي الجديد انهم ارسلوا لجاهلية معاصرة كما ارسل الرسول الأكرم لمحو الجاهلية القديمة،.
_ هم يقولون انهم #الرسل_الجدد للجاهلية المعاصرة ويقولون ان هؤلاء المنافقين(كل المسلمين الذين لا يتبعونهم) يجب التعامل معهم على أنهم منافقين وهم أعداء الله سبحانه وتعالى، لكن الرسول الأكرم مع معرفته بالمنافقين وبأسمائهم وسلوكياتهم فلم يجز قتلهم حفظاً على المجتمع الإسلامي الوليد والذي كان يريد أن لا يثخه بالجراح. ويحاولون تشويه صورة الرسول الأكرم عندما يقولون النبي الذّباح لكن لم يذبح احد وبينما هم ذبحوا كل الناس الذين عارضوهم.
_ مصطلح المنافقين يطلقونه على كل المسلمين الذين لا يوالوهم، ويقولون انهم يقتلون المنافقين او المرتدين لأنهم يعتبرون.. انه من لا يحكم بما انزل الله ومن لا يطبق الشريعة الإسلامية على مستوى الانظمة والحكومات وعلى مستوى الأفراد والجاماعات فهم مرتدون.
- # الرسول_الأكرم(ص) في مكة والمدينة لم يقتل المنافقين، وزعيمهم عبدالله بن أبي سلول بقي في المدينة وكان يذهب مع الجيش الإسلامي وكان يصنع الموأمرات. والرسول الأكرم لم يقتل المنافقين بل اعتمد اسلوب #الاستيعاب_والحذر وانذار المسلمين من كل فتنهم المتجولة التي لم تخمد يوماً.
_ لو تشبه التكفيريون بالرسول الأكرم والسنة النبوية بالتعامل مع المنافقين او مع الكافرين لما وجدنا مجازرهم في كل بلد حطوا فيه رحالهم، بالنسبة لهم المسلمون كلهم منافقون والجيوش والحكومات وكل العالم منافق، بهذا المصطلح كانوا يحاولون الالتفاف على جريمتهم ولم يروي اي راوي إسلامي قد اتهم الرسول الأكرم بالتوحش وإنما بإدارة المساكنة والمهادنة والاستعاب حتى لخصومه من المنافقين والكافرين.
_ لو انهم اتبعوا سنة رسول الله ونتيجة لنهج الرسول المسالم والرحوم الكثير من المنافقين قد عادوا إلى إيمانهم.
_ هناك #تناقض بين السلوك التكفيري الآن ضد المنافقين وبين السنة النبوية وهذا جزء من مسيرتهم التي لم تلتقي يوماً مع الرسول الأكرم وإنما جاءت لتشويه هذه الصورة الإنسانية التي اعترف بها الغرب والمعادون للاسلام، ضمن سياقهم شوكة النكاية والتمكين وادارة التوحش لتشويه الرموز واسقاطها لاسقاط الهالة والقداسة وبالتالي إسقاط فكر #الرمز وبالتالي إسقاط جمهوره المؤيد له.
_ ابو بكر ناجي ممكن ان يكون الشخصية لكن #استكتبته المخابرات الأمريكية.
_ زبغنيو #بريجنسكي مستشار الأمن القومي الأميركي ... يقول ان ولادة الأفغان العرب كان ضمن سياق خطة أمريكية جمعت الملك #فهد مع أنور #السادات بإطلاق #جماعات_التكفير والهجرة في مصر من السجون المصرية ومن ثم نقلها إلى أفغانستان لمقاتلة السوفييات وبتمويل سعودي.
_ #صناعة الجماعات التكفيرية بإدارة أمريكية والان بإحتضانها بشكل كامل، وتغيب الصورة الأمريكية ودورها في صناعة هذه الجماعات التكفيرية تجعل الخلاف بيني داخل الأمة الإسلامية لكن الحقيقة هي أن الخلاف بين الأمة الإسلامية وامريكا من نافذة الإسلام التكفيري وهذا اصل الصراع.
_ لسنا ضد الاسلام الذي يحمل فكر معين لكننا ضد جماعات تحمل #الفكر_الأمريكي المهجن وبالتالي تصويب البوصلة باتجاه من علينا أن نقاتل.
_ اعتمد التكفيريون ان الغاية تبرر الوسيلة ولم يلتزموا بالفقه الإسلامي حول مع من تتحالف ومن تقاتل، حيث قاتلوا المسلمين #وتحالفوا مع العدو #الاسرائيلي.
_ كل شاشات التلفزة عرضت زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق نتنياهو لجرحى الجماعات التكفيرية على جبهة الجولان في المستشفيات الإسرائيلية.
_ كل أجهزة المخابرات الغربية سهلت ونقلت العناصر التكفيرية من كل بقاع العالم عبر مطاراتها إلى الحدود السورية التركية من ثم العراقية لكي تقوم هذه الجماعات بما أسند إليها من دور في تشتيت الأمة وتقسيمها واسقاط الانظمة وذلك للتمهيد للتطبيع.
_ اذا قارنا اسلوب وسلوكيات الجماعات التكفيرية بعدم مقاتلة اسرائيل وعدم تحرير المسجد الأقصى للتمهيد #للتطبيع_الرسمي.
_ يعتبرون الدول التي طبعت الان مع اسرائيل انه تجاوز لكل الأحكام الإسلامية والاخلاقيات في جامعة الدول العربية في منظمة التعاون الإسلامي، نرى هذا التطبيع نسخة للتطبيع التكفيري.
_ ما كتب من ٢٠ او ٣٠ سنة كان يمهد لخطة مستدامة طويلة المدى. كيف يمكن أن تتحول اسرائيل من عدو إلى حليف ضد بلد إسلامي مثل إيران وسوريا والعراق واي بلد أخر.
_ الجماعات التكفيرية هي النواة الأولى التي هشمت العالم الإسلامي وتوحشت فيه بإدارة أمريكية حتى تصل الأمة إلى ما وصلت اليه واصبحت اسرائيل ضيف الشرف والفاعل في دول الخليج وجامعة الدول العربية واصبحت حليف لبعض الدول العربية والإسلامية مثل ما تحالفات الجماعات التكفيرية مع اسرائيل.
#_ السلف_الإسلامي لم يتحالف مع عدو المسلمين من أجل أن يكون ضد قريش مثلاً ولم يتحالف اي احد من الخلفاء الراشدين او في العهد النبوي ان استعان بعدو من الروم والفرس ضد اي قبيلة عربية.
_ كل نقطة يطرحها التكفيريون بانهم يتبعون سنة رسول الله (ص) نرى انها تتناقض بالكامل قول وفعل، وتحالفاتهم لا تستثني احد من أعداء الأمة الإسلامية بشرط أن تبقى هي حية وتؤمن مصالحها ان توافقت مع الحكم القرآني او لم تتوافق المهم تتوافق مع فتوى الخليفة الذي لا نعرف عنه شيء سوى أن من نصبه هي الإدارة الامريكية.

مقالات ذات علاقة


مقابلة حول فعاليات يوم القدس قناة لساحات اليمنية نسيب حطيط -يوم القدس لهذا العام كان #استثنائيا...


الوهابية وحماية الاحتلال لصهيوني لفلسطين نسيب حطيط قناة أصيل - #ولادة_الحركة_الوهابية على يد...


مقابلة حول تشويه داعش للحركة المهدوية وانتحال صفة الرايات السود نسيب حطيط قناة...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by